شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي توضح حقيقة تغريم النادي 178 مليون جنيه

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 - 15:15

كتب : أحمد الخولي

وليد أزارو - الأهلي - النجم الساحلي

نفى ياسر فتحي المستشار القانوني لشركة الأهلي للإنتاج الإعلامي صدور أي حكم ضد النادي لصالح شركة "مسك" للإنتاج الإعلامي.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى تغريم الأهلي 178 مليون جنيه في منازعته التحكيمية مع شركة مسك التي كانت تدير قناة الأهلي قبل حصول شركة "برزنتيشن" على تلك الحقوق.

وجاء بيان ياسر فتحي كالتالي:

"إنه ردا علي موقع صفحة الدستور عن قرار مركز القاهرة للتحكيم بتغريم النادي الأهلي مبلغ 178.5 مليون جنيه في القضية التحكيمية المرفوعة من شركة مسك التي كانت تدير قناة الأهلي فإن التزام الحقائق يوجب ذكر ونظر الحقائق التالية".

أولاً:- أن ما ورد بالخبر فيه تقرير بأن مركز التحكيم قد أصدر قراره وهو ما لم يحدث حتى تاريخه والخبر كاذب في هذا الخصوص.

ثانياً:- أن المبلغ المذكور كغرامة علي النادي الأهلي لا يزال محل نظر هيئة التحكيم المكونة من ثلاث محامين وللهيئة أن تقبله أو تخفضه وهو ما لم يتحدد بعد وعليه فإن الخبر كاذب في هذا الخصوص.

ثالثاً:- أن الحكم المنتظر خلال الأيام القادمة ليس حكما ضد النادي تحديدا وإنما ضد شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي كخصم أصلي وتم إدخال النادي الأهلي بطلب شركة مسك مما يشير إلي أن توجيه الخبر ضد النادي دون ذكر الشركة يعني أن الخبر مغرض في هذا الخصوص.

رابعاً:- أن صدور الخبر متضمناً ما سوف يصدر به الحكم (إن صح) يشير إلي تصرف تحاسب عليه هيئة التحكيم التي هي المسئول الوحيد عن التسريب وهو الأمر الذي يطعن في نوايا وأمانة شخوص أعضاء الهيئة وعليه فإن الخبر يسئ للهيئة وبقطع بفساد الحكم المنتظر في هذا الخصوص.

خامساً:- أن نشر الخبر مقترنا بصورة المهندس محمود طاهر الرئيس الحالي للنادي وبنص يحمل مجلس الإدارة الحالي المسئولية الكاملة هو أمر يتناقض مع حقيقة أن الأسباب التي استندت لها هيئة التحكيم في تحميل شركة الأهلي والنادي المسئولية عن الفسخ هي أسباب تعود لتصرفات سابقة صادرة عن مجلس الإدارة السابق وبتوقيعات من الكابتن حسن حمدي شخصيا مما يعني أن الخبر مضلل وغير أمين في هذا الخصوص.

سادساً:- أنه وبصرف النظر عن مدي صحة التقدير الوارد في الخبر من أن المبلغ المتوقع ( في الخبر) الحكم به سيقضي علي كل الخطوات المالية الإيجابية من عدمه .. فإن البيان الصحفي السابق كنا قد شرحنا فيه أن الحكم المتوقع باطل لوقوع هيئة التحكيم في عديد من المخالفات القانونية وأن الحكم متيقن من إبطاله أمام المحكمة المختصة حتى ولو صدر لصالح شركة الأهلي والنادي الأهلي مما يعني أن نص الخبر يستعرض قدراً عظيماً من الجهل هذا الخصوص .

ولكل ما سبق فإننا نري بوضوح أن الخبر مغرض وموجه ومضلل ويأتي في إطار الخصومات الانتخابية بعيداً الحرص واجب علي النادي الأهلي وشركة الأهلي للإنتاج الإعلامي.

كما تري أن الشدائد تأتي علي قدر العزائم والنادي الأهلي الكبير لا ولن يتأثر بصدور حكم علي النحو سالف البيان يمنح الشركة التي دمرت قناة الأهلي مكافأة غير مستحقة وبإجراءات باطلة.

وان الحكم المنتظر سيقضي ببطلانه بصرف النظر عن تفاصيله والمستفيد منها ولن يدفع النادي الأهلي بإدارته الحالية أو المنتظرة قريباً ثمن أخطاء الماضي لأن إدارة الأهلي و هو أكبر مؤسسة رياضية عربية وإفريقية لا تدفع المسئولية بإلقائها علي من فعل من أشخاص بل تدافع عن الكيان بحق وبقوة.

كان الأهلي قد أعلن رسميا بيع حقوق إدارة قنواته الرسمية لشركة بريزينتيشن بعد فسخ العقد مع شركة مسك العام الماضي.

ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد البيضاوي يوم الأحد المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا على استاد برج العرب في الإسكندرية.

وكان الفريق الأحمر قد وصل للنهائي بعد الفوز على النجم الساحلي في نصف النهائي بنتيجة 7/3 في مجموع المباراتين.

اقرأ أيضا

الوداد مهدد بعدم خوض نهائي إفريقيا أمام الأهلي على ملعبه

المتناوي: كنا نفاوض كوبر.. فتفاجأت بسؤاله عن مكافأة التتويج بكأس العالم

انتخابات الزمالك - أحمد سليمان يعد بخمس شركات مساهمة و7 أفرع

انتخابات الزمالك - أحمد سليمان يعلن عن قائمته

القيعي: خسارة لقب بطولة إفريقيا لا تعني سقوط طاهر أمام الخطيب

انتخابات الأهلي - القيعي يكشف كواليس تحول حبيب من قائمة الخطيب لطاهر

القيعي: كنت أغنى شخص خرج من النادي الأهلي

ملف بالفيديو - تعرف على ما فاتك في مباريات أوروبا يوم الثلاثاء "نكهة مصرية"

التعليقات