اتحاد الكرة لـ في الجول: تلقينا خطابا من الأوليمبية يؤكد بقاءنا حتى 2020

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 - 13:00

كتب : أحمد الخولي

وزير الرياضة - هاني أبو ريدة

كشف محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن مجلسه تلقى خطابا من اللجنة الأوليمبية المصرية ينص على حق المجلس في استكمال مدته، التي تستمر حتى 2020.

وقال أبو الوفا لـFilGoal.com: "اللجنة الأوليمبية المصرية أرسلت لنا خطابا ينص على حقنا في استكمال الدورة الانتخابية حتى 2020".

وأضاف "اللجنة الأوليمبية أخبرتنا أن اتحاد الكرة قام بتوفيق أوضاعه مسبقا، ولا يحتاج لإقامة انتخابات أو عمل لائحة جديدة".

وأكد خالد عبد العزيز وزير الرياضة في وقت سابق لـFilGoal.com أنه لم يجبر اتحاد الكرة على الدعوة لإجراء انتخابات خلال الفترة المقبلة بعد تطبيق اللائحة الاسترشادية على الجبلاية، رغم تأكيده في وقت سابق على ضرورة ذلك.. (طالع التفاصيل)

وكان FilGoal.com أجرى تحقيقا في وقت سابق عن اتحاد كرة القدم مع وزير الرياضة والحلول المقترحة لها. (طالع التفاصيل)

وكشف مصدر في اتحاد الكرة لـFilGoal.com أمس الاثنين عن محتوى الخطاب الذي تلقاه الاتحاد من قبل فيفا، ردا على استفسار الجبلاية عن الموقف القانوني في ظل ما تردد مؤخرا عن ضرورة الدعوة إلى انتخابات جديدة قبل 30 نوفمبر من العام الجاري.

وجاء خطاب الفيفا للاتحاد المصري كالآتي: "أحطنا علما أن القيادة الحالية للاتحاد المصري تم انتخابها في 30 أغسطس 2016 بمراقبة من مندوبي الفيفا والاتحاد الإفريقي وأن مدة القيادة الحالية هي من 2016 حتى 2020 ".

وأضاف الخطاب "طبقا للمادة 14 البند الأول والمادة 19 من لائحة النظام الأساسي للفيفا فإن كل الاتحادات الأعضاء بما فيها الاتحاد المصري ملزمة بإدارة شؤونها بصورة مستقلة بدون تأثير غير مناسب من أي طرف ثالث، ومخالفة هذه الإلتزامات يمكن أن يؤدي إلى عقوبات على النحو المنصوص عليه في لائحة النظام الأساسي للفيفا".

وحذر فيفا "وفي النهاية فإن أي قرار من جهة حكومية أو المحاكم المدنية يخالف ذلك إذا تم تنفيذه يعتبر على الأرجح تدخلا في الشؤون الداخلية للاتحاد المصري وسيتم إحالة المسألة إلى أعلى السلطات بالفيفا للنظر في العقوبات الواجب فرضها في هذه الحالة بما في ذلك إيقاف الاتحاد المصري".

التعليقات