وزير الرياضة لـ في الجول: لم أجبر اتحاد الكرة على الدعوة لانتخابات

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 - 23:59

كتب : أحمد الخولي

طاهر و وزير الرياضة في مجلس الشعب

شدد خالد عبد العزيز وزير الرياضة أنه لم يجبر أعضاء اتحاد الكرة على الدعوة لإجراء انتخابات خلال الفترة المقبلة بعد تطبيق اللائحة الاسترشادية على الجبلاية.

وتحدث عبد العزيز لـFilGoal.com قائلا:"أي شخص قرأ القانون يعلم أن الوزير ليس من حقه حل أي اتحاد، رجاء قراءة القانون.

وواصل"لا يستطيع أي شخص اجبار أي اتحاد على إجراء انتخابات".

وبسؤاله عن ما يثار من أعضاء الجبلاية حول تأكيدهم أنه طلب منهم إجراء انتخابات أجاب"هذا لم يحدث اطلاقا وعلاقتنا مع جميع الاتحادات رائعة".

وكان مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة تحدث لبرنامج "الغندور والجمهور" عبر قناة "إل تي سي" مساء يوم الثلاثاء قائلا:"لماذا يطالبنا الوزير بإجراء انتخابات رغم أن الاتحاد جاء بالانتخابات، وإذا كان يريد إجراء انتخابات لماذا لم يمد فترة تولي المجلس السابق مثلما فعل مع اتحاد كرة السلة والطائرة، ومن ثم إجراء الانتخابات في وقتها وفقا للائحة الاسترشادية الجديدة؟ وإذا كان خالد عبد العزيز وزير الرياضة يرى ضرورة إجراء انتخابات في اتحاد الكرة عليه اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا". (طالع التفاصيل)

جاء ذلك بعدما أكد عبد الغني صباح يوم الثلاثاء للبرنامج الإذاعي "الكرة في ملعبك" أن"وزير الرياضة اجتمع بنا وأكد أنه لم يقصد الدعوة لانتخابات جديدة ونتعامل معه بحسن النية ونؤيده وندعمه، كما أكد لنا أن أجهزة الدولة راضية عن مجلس إدارة الاتحاد، لسنا لصوصًا أو استفدنا من شيء". (طالع التفاصيل)

واندلعت أزمة بعدما وزير الرياضة لبرنامج "مع شوبير" عبر قناة "صدى البلد" وأكد أن اتحاد الكرة عليه إجراء انتخابات وأوضح قائلا:" قانون الرياضة ينص على ضرورة قيام كل الأندية والاتحادات بالدعوة لجمعية عمومية لصياغة لوائحها في موعد أقصاه يوم 30 سبتمبر الماضي، وفي حالة عدم الدعوة تطبق اللائحة الاسترشادية التي تلزم الأندية بالدعوة للانتخابات قبل 45 يوما من موعد أقصاه يوم 30 نوفمبر مثلما فعل النادي الأهلي".

وتولى مجلس هاني أبو ريدة مناصبه في 30 أغسطس 2016 بعد فوزهم في الانتخابات التي جرت العام الماضي.

وخرج من المجلس كل من حازم الهواري وسحر الهواري بسبب صدور أحكام بالسجن ضدهما.

التعليقات