مدرب تونس: معلول قدم أفضل مباراة في تاريخه أمام النجم

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 - 01:19

كتب : محمود باهي

علي معلول - الأهلي - النجم الساحلي

نال علي معلول ظهير أيسر الأهلي إشادة خاصة من مدربه بمنتخب تونس نبيل معلول بعد قيادة المارد الأحمر لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

افتتح معلول التسجيل للمارد الأحمر بعد 84 ثانية، وصنع الهدف الثالث لزميله وليد أزارو في عبور الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

وصرح المدير الفني لمنتخب تونس عبر قناة صدى البلد: "علي معلول كان بطل المباراة أمام النجم الساحلي، ووراء كل الأهداف وركض ما يزيد 11 كلم".

وأضاف: "كما كان متواجد دفاعيا وهجوميا ويربط بين خطوط الأهلي والنجم كان قلقًا من معلول وفرض عليه رقابة ثنائية من حمدي النجاز وعليا البريجي ولم يقدر أحد على إيقافه".

وتابع: "أعتقد أنها من أفضل مباريات معلول مع الأهلي بل في مشواره، لقد أثبت في في الفترة الأخيرة أنه من أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيسر بقارة إفريقيا".

وبرر نبيل معلول الخسارة الثقيلة للنجم أمام الأهلي بنتيجة 2-6، بسبب افتقاد الفريق التونسي للانضباط والتركيز وتفكك خطوطه بعد تلقي مرماه هدفًا مبكرًا لم يكن في الحسبان، ثم التأخر بهدفين بعد مرور 15 دقيقة فقط، مما قضى على فريق النجم تمامًا.

واستدرك: "ولكن اللاعبين لابد أن يكونوا جاهزين لكل الاحتمالات، خاصة أنها مباراة مهمة تقام وسط حضور جماهيري كبير".

والتمس مدرب تونس العذر لأيمن المثلوثي حارس مرمى النجم، مؤكدًا أن أي لاعب معرض للخطأ، مضيفًا: "ولكن لا ننسى مباراة الذهاب لقد أنقذ مرماه من 3 أهداف للأهلي في لقاء الذهاب بمدينة سوسة".

وواصل: "ما حدث مع البلبولي صار أيضًا مع شريف إكرامي ومعز بن شريفية في مباراتي الأهلي والترجي، فالأهم هو تجاوز الهفوة والخطأ".

وعن توقعاته لنهائي دوري الأبطال، أكد نبيل معلول صعوبة اللقاء، متمًا: "عامل الخبرة يصب في كفة حسام البدري والأهلي بفضل المشاركة في 14 نهائي ببطولة إفريقيا، أما حسين عموتة مدرب الوداد يخوض نهائي دوري الأبطال لأول مرة وسبق له الفوز بألقاب مع السد القطري، ولكن البطولة الإفريقية مختلفة".

سداسية عن طريق وليد أزارو "هاتريك" وعلي معلول هدف ورامي ربيعة هدف ووليد سليمان هدف، كتبت وصول الأهلي إلى نهائي إفريقيا. (طالع التفاصيل)

ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا. (تعرف على موعد المباراة)

ودخل أزارو تاريخ الأهلي كرابع لاعب يسجل "هاتريك" في البطولات الإفريقية وتحديدا في دوري أبطال إفريقيا. (تعرف على القائمة بالكامل)

طالع أيضا

ماذا يفعل الأهلي في "المواجهات المكررة" في النهائي الإفريقي

التعليقات