بالفيديو والصور - نسر الأهلي يفترس النجم بسداسية.. المارد إلى النهائي

الأحد، 22 أكتوبر 2017 - 21:02

كتب : هشام إسماعيل

وليد أزارو - الأهلي - النجم الساحلي

عندما نتحدث عن العودة في النتيجة فليس هناك من هو أفضل من الأهلي ليمر إلى رأسك، وما أروعها عودة للمارد الأحمر.

واستطاع الأهلي أن يسحق النجم الساحلي بستة أهداف مقابل هدفين في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي جمعتهما على استاد برج العرب.

النتيجة هي الأكبر في تاريخ الأهلي على حساب الأندية التونسية كما هو الانتصار الأكبر للأحمر في تاريخه بالدور نصف النهائي كما أنها الخسارة الأكبر للنجم الساحلي إفريقياً على مدار تاريخه.

وصعد الأهلي إلى المباراة النهائية ليضرب موعدا مع الوداد المغربي في مواجهة متكررة بعد أن لعبا معا في دور المجموعات.

ويعد هذا هو النهائي رقم 11 الذي يصعد إليه الأهلي نحو سعيه للقب التاسع في تاريخه.

..

ودخل الأهلي بتشكيل اضطراري إذ لعب برامي ربيعة بجانب السولية في وسط الملعب تعويضا لغياب حسام عاشور المصاب كما لعب محمد هاني أساسيا ليعوض غياب أحمد فتحي الموقوف.

لكن الأهلي لم ينتظر سوى 84 ثانية حتى افتتح التسجيل عن طريق علي معلول الذي أرسل ضربة حرة من الناحية اليمنى أخطأ أيمن المثلوثي في تقديرها لتسكن شباكه.

وحاول النجم تدارك الموقف لكنه لم يستطع وكاد مؤمن زكريا أن يسجل بتسديدة لكنها وصلت لأحضان المثلوثي في الدقيقة العاشرة.

وفي الدقيقة 22 نجح وليد أزارو في تسجيل ثاني أهداف الأهلي بعد أن نفذ الأحمر هجمة منظمة بدأها صالح جمعة لمؤمن زكريا المنطلق من الناحية اليسرى ليرسل عرضية رائعة بيسراه على رأس المهاجم المغربي الذي حولها للشباك.

وسقط صالح جمعة مصابا ليتم استبداله بوليد سليمان ويستخدم الأهلي أول تغييراته.

وفي الدقيقة 39 نجح وليد أزارو في تسجيل ثاني أهدافه بالمباراة بعد هجمة مرتدة نموذج من الأهلي بدأت من معلول لأجاي الذي أعادها للظهير التونسي المنطلق من الناحية اليسرى قبل أن يرسل عرضية على رأس المهاجم المغربي الذي أودعها في الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول أنقذ شريف إكرامي فرصة محققة من علي البريجي الذي حول عرضية حمزة الأحمر لكن حارس الأهلي كان بالمرصاد.

وفي الشوط الثاني لم يترك الأهلي لخصمه الفرصة ووضحت النية في مضاعفة النتيجة وهو ما تحقق عبر أزارو الذي تبادل الكرة مع مؤمن زكريا ليسجل الهاتريك في الدقيقة 49.

وبذلك الهدف أصبح وليد أزارو هو هداف الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 4 أهداف متفوقا على أجاي صاحب الثلاثة أهداف فقط.

لكن فرحة الهدف الرابع لم تدم طويلا إذ قلص النجم الساحلي التونسي عبر رامي البدوي في الدقيقة 51 برأسية رائعة سكنت شباك إكرامي.

وعاد الأهلي في الدقيقة 59 ليزيد الفارق من جديد مع النجم الساحلي بهدف غريب بعد أن انفرد وليد سليمان من منتصف الملعب لكن مدافعي الفريق التونسي لحقا به لكنهما سقطا وسكنت الكرة الشباك بعد خروج خاطيء من المثلوثي.

وفي الدقيقة 63 لم يكتف رامي ربيعة بالخماسية في شباك النجم لينطلق ويسدد دانة مدفع سكنت مرمى أيمن المثلوثي.

وكاد الأهلي أن يسجل هدفا سابعا عن طريق مؤمن زكريا ووليد أزارو اللذان أهدرا فرصتين محققتين في الدقيقة 66.

وقرر حسام البدري سحب جونيور أجاي والدفع بعماد متعب في الدقيقة 68 تبعه بتغيير اضطراري بخروج وليد أزارو ونزول كريم نيدفيد ليهدأ أداء الأحمر قليلا مكتفيا بالسداسية في شباك النجم.

وأنقذ إكرامي مرماه من هدف ثان لرامي البدوي الذي نفذ ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء لكن حارس الأهلي تألق وأبعدها.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي سجل إيهاب المساكني هدفا ثانيا للنجم الساحلي بتسديدة صاروخية سكنت شباك إكرامي لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 6-2.

شاهد أهداف المباراة

شاهد صور المباراة

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك