ميرتينيز ضد إيكاردي أي مدرسة تنتصر؟

السبت، 21 أكتوبر 2017 - 12:28

كتب : عمر ناصف

دريس ميرتينز

تتجه الأعين إلى مواجهة قوية أخرى في إيطاليا هذا الأسبوع تجمع بين نابولي وإنتر ميلان، وخلال تلك المواجهة سيكون هناك صراع من نوع خاص بين ماورو إيكاردي ودريس ميرتينيز مهاجمي إنتر ونابولي على الترتيب.

قرر ماوريسيو ساري مدرب نابولي تغيير مركز ميرتينيز إلى مهاجم بدلا من جناح بعد إصابة أركاديويش ميليك بقطع في الرباط الصليبي ومنذ ذلك الحين واللاعب البلجيكي قد انفجرت موهبته الهجومية وظل يسجل الأهداف بلا هوادة.

شكل ميرتينيز مع ثنائي الأطراف لورينزو إنسيني وخوسيه كابيخون ثلاثي هجومي لا يمكن إيقافه بقيادة البلجيكي في مركزه الجديد.

يتحرك بين الخطوط الخلفية للمنافس ويقلق الجميع بتحركاته السريعة والتي يزيد من حدة خطورتها التفاهم الكبير بينه وبين زملاءه في الفريق مما جعله آلة تهديفية لا تتوقف عن التهديد والتسجيل.

البعض وصفه بـ"مارادونا بقدم يمنى" وهي مقارنة يكرهها ميرتينيز الذي قال عنها "أكره الناس التي تتحدث بذلك فمارادونا كان شيئا مميزا"، البلجيكي لا يعتبر نفسه صاحب موهبة مميزة رغم ما يقدمه حتى الآن.

ساري تحدث عن تلك النقلة في مركزه فقال "لقد كنت محظوظا باكتشاف ميرتينيز في ذلك المركز، للحق أعتقد أنه من الحزين أن ذلك تم وهو بعمر ال28 ل حدث مبكرا لتمتعنا بموهبته لفترة أطول".

سجل ميرتينييز حتى الآن في هذا الموسم من الدوري الإيطالي 7 أهداف وصنه هدفين لزملائه.

وبينما ميرتينيز يصول ويجول داخل وخارج منطقة الجزاء فهناك ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان عقرب منطقة الجزاء وصاحب اللدغات القاتلة في صمت وهدوء بدون أن تشعر بوجوده إن كنت مدافعا للفريق المنافس.

امتداد لمدرسة القناصة والمهاجمين الكلاسيكيين فهو لا يشارك مع فريقه في بناء اللعب وإن كان سباليتي قد تمنى ذلك منه ولكنه يكتفي بالمشاهدة والمراقبة إلى أن تحين اللحظة فينقض فجأة على منافسه واضعا الكرة في الشباك بكل سهولة.

قال عنه ستيفانو بيولي مدرب إنتر السابق: "هو حيوان في منطقة الجزاء يعرف جيدا متى وأين يتمركز داخل منطقة الجزاء".

الفتى الذي قرر ترك أكاديمية لا ماسيا في برشلونة من أجل فرصة للعب وإظهار إمكانياته في سامبدوريا نجح في خطف جميع الأنظار منذ اليوم الأول له في إيطاليا واستمر مع انتقاله إلى إنتر ميلان.

حصل صاحب الـ24 عاما على شارة القيادة لفريقه خلفا لأسطورة أرجنتينية أخرى هي خافيير زانيتي مما زاده رغبة في التفوق وتسجيل الأهداف الواحدة تلو الأخرى فكان عند حسن الظن وأستمر في تجاوز الرقم 15 من الأهداف في مواسمه الثلاث الأخيرة مع الأفاعي.

سباليتي مدربه الحالي قال عنه بعد أحد المباريات هذا الموسم: "إيكاردي لا يمكن إيقافه داخل منطقة الجزاء أتمنى أن يشارك أكثر في بناء اللعب مع زملاءه بدون أن يؤثر ذلك على قدراته التهديفية". قبل أن يصفه بـ"المهاجم المتكامل" بعد تسجيله لثلاثة أهداف ضد ميلان في الدربي خلال الأسبوع الماضي.

سجل إيكاردي حتى الآن 9 أهداف في الدوري الإيطالي متخلفا بفارق هدفين فقط عن تشيرو إيموبيلي الهداف صاحب الـ11 هدفا.

مواجهة اليوم بين ميرتينيز وإيكاردي تجمع بين مدرستين مختلفتين فبينما يسعى ساري بمساعدة ميرتينيز في الوصول إلى مرمى الخصم بالتمريرات القصيرة السريعة والتحركات بين خطوط المنافس فإن إنتر وسباليتي يبحثون عن إيصال الكرة داخل منطقة الجزاء بأسرع طريقة ممكنة لوضع إيكاردي وجها لوجه مع حارس الخصم قبل تمزيق شباكه.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك