في الجول يوضح.. كيف يتعامل اتحاد الكرة مع طلب وزير الرياضة بإجراء انتخابات

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 - 15:55

كتب : أحمد الخولي

وزير الرياضة - هاني أبو ريدة

على طاولة اتحاد الكرة سيناريو وحيد للتعامل مع طلب وزير الرياضة خالد عبد العزيز بإجراء انتخابات في الجبلاية. هذا السيناريو هو ترك الكرة في ملعب الوزير.

وكان عبد العزيز قد أعلن قبل أيام في تصريحات لبرنامج "مع شوبير" على صدى البلد أن على اتحاد الكرة إجراء انتخابات قائلا: "قانون الرياضة ينص على ضرورة قيام كل الأندية والاتحادات بالدعوة لجمعية عمومية لصياغة لوائحها في موعد أقصاه يوم 30 سبتمبر الماضي، وفي حالة عدم الدعوة تطبق اللائحة الاسترشادية التي تلزم الأندية بالدعوة للانتخابات قبل 45 يوما من موعد أقصاه يوم 30 نوفمبر مثلما فعل النادي الأهلي.

وأضاف "أما اللائحة الاسترشادية تمنح الاتحادات، وبينها اتحاد الكرة الحق للدعوة للانتخابات قبلها بشهر، لذا اعتبارا من يوم 16 أكتوبر، يعتبر موقف اتحاد الكرة غير قانوني وبات ملزما بفتح باب الترشح للانتخابات في موعد أقصاه يوم 31 أكتوبر الجاري. اعتبارا من يوم الاثنين باتت اللائحة الاسترشادية هي لائحة اتحاد الكرة، وفي حالة عدم الدعوة لانتخابات سيطبق القانون بكل قوة على أي جهة".

وفي جلسة جمعت عبد العزيز بأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، طالب الوزير أعضاء مجلس الإدارة بإجراء الانتخابات، وهو ما لم يلق ردا من الحاضرين للاجتماع.

سيناريو التعامل بالنسبة لاتحاد الكرة

علم FilGoal.com أن اتحاد الكرة ينوي الانتظار دون اتخاذ أي رد فعل.

فكرة الاستقالة والدعوة لانتخابات ليست مطروحة بالنسبة لمجلس إدارة اتحاد الكرة، كما أن اتحاد الكرة يستند على فكرة أن أي تدخل من الدولة – ممثلة في وزير الرياضة – سيعتبر تدخلا حكوميا قد يستوجب إيقاف النشاط الكروي في مصر قبل كأس العالم.

وبالتالي، سينتظر اتحاد الكرة الخطوة المقبلة من وزارة الرياضة، وحتى هذا الوقت يبقى الوضع على ما هو عليه.

وتولى مجلس هاني أبو ريدة مناصبه في 30 أغسطس 2016 بعد فوزهم في الانتخابات التي جرت العام الماضي.

وخرج من المجلس كل من حازم الهواري وسحر الهواري بسبب صدور أحكام بالسجن ضدهما.

التعليقات