مع فتح باب الترشيح.. في الجول يقدم قراءة مطولة في معركة الأهلي الانتخابية

الأحد، 15 أكتوبر 2017 - 18:27

كتب : FilGoal

محمود طاهر و محمود الخطيب

فتح باب الترشيح لانتخابات الأهلي، التي ربما تكون الأقوى في تاريخ النادي وليس فقط على منصب الرئاسة.

ومع بدء المعمعة الحقيقية مع فتح باب الترشح للانتخابات التي ستجرى في 30 نوفمبر المقبل، يقرأ FilGoal.com في أوراق الانتخابات والمرشحين محاولا توضيح صورة كاملة للوضع داخل النادي في الوقت الحالي قبل 45 يوما من التصويت.

قائمة محمود الخطيب

رغم معرفة الجميع بمعظم الأسماء المبدئية للقائمة، إلا أن هناك بعض الأمور التي لا تزال عالقة داخل القائمة.

Image result for ‫مرتجي الدرندلي العامري فاروق‬‎

البعض داخل النادي أشار لـFilGoal.com إلى أن تلك الأمور العالقة ناتجة عن وجود عدد كبير من الأسماء المرشحة للدخول ضمن القائمة بعدد أكبر من المقاعد التي سوف يتم التنافس عليها خلال الانتخابات. تلك المناصب ستكون رئيسا، ونائبا له، وأمينا للصندوق، و6 أعضاء فوق 35 عاما و3 أعضاء تحت هذا السن.

حسم العامري فاروق منصب النائب في قائمة الخطيب حسبما أشار FilGoal.com من قبل، وكذلك خالد الدرندلي حسم منصب أمين الصندوق وقبل خالد مرتجي بتولي ملف العلاقات الخارجية الذي يتيح له التواصل مع الفيفا حسبما أعلنت حملة الخطيب نفسها.

Image result for ‫مرتجي الدرندلي العامري فاروق‬‎

رجل الأعمال الشاب محمد الجارحي ضمن مكانا أيضا في القائمة، في الوقت الذي أكدت فيه عدد من المصادر لـ FilGoal.com أن هناك غموضا يحيط بمصير بطلة السباحة السابقة رانيا علواني.

اسم علواني لا يحظى حاليا بالشعبية الكبيرة في قطاع السباحة في الأهلي، والسبب هو تغيير معظم كوادر القطاع مع تولي محمود طاهر رئاسة النادي.

كذلك، أحاط الغموض بمصير طارق قنديل الذي يشغل منصبا في بنك CIB والذي تنافس في الانتخابات الماضية على منصب أمين الصندوق بقائمة إبراهيم المعلم، وخسر أمام كامل زاهر بحوالي 3500 صوتا.

Image result for ‫طارق قنديل CIB‬‎

الغموض حول موقف قنديل يأتي بسبب طرح بعض المرشحين فكرة دخول جوهر نبيل نجم كرة اليد السابق في القائمة بدلا منه، ليعادل وجود مروان هشام في قائمة محمود طاهر.

Image result for ‫جوهر نبيل‬‎

مروان هشام يعد صاحب ثقل كبير في الانتخابات، فهو صاحب ثاني أعلى عدد من الأصوات في الانتخابات الماضية بالنسبة للمرشحين تحت السن، كما أن البطولات التي حققتها فرق الألعاب الأخرى تقف في صفه أيضا.

بينما يحظى رجل الأعمال محمد الدماطي، والمهندس الحاصل على الماجستير في الإدارة الرياضية والمختص ببناء الملاعب محمد سراج بدعم كبير داخل القائمة.

في الوقت نفسه، كثر الحديث داخل النادي عن نية هشام العامري العضو المستقيل من مجلس محمود طاهر في الترشح كمستقل بعد أن وجد من الصعب دخوله إلى جانب شقيقه العامري في قائمة الخطيب، خاصة أنه يملك أرضية كبيرة في النادي إلى جانب خدماته المستمرة للأعضاء من خلال مركزه الطبي لعلاج السمنة والنحافة والتغذية.

قائمة محمود طاهر

يحيط التكتم الشديد بقائمة طاهر الانتخابية خاصة مقعد النائب.

الغموض يسود الموقف بالنسبة لترشح طاهر أبو زيد نجم الفريق الأسبق على هذا معقد نائب الرئيس نتيجة خلافاته مع عماد وحيد عضو المجلس الحالي حسبما أشارت مصادر مقربة من الموقف لـFilGoal.com .

Image result for ‫طاهر أبو زيد مع محمود طاهر‬‎

فيما ضمن مروان هشام مكانا في القائمة كأحد أبرز الأسماء في قائمة المرشحين تحت السن، نظرا لما يراه قطاع كبير من الأعضاء والجمهور من نجاحات في الألعاب الأخرى، ونظرا لكون والدته بيسة حسني إحدى علامات كرة اليد داخل النادي.

Image result for ‫مروان هشام‬‎

ويبرز بالقائمة أيضا اسم محمد جمال هليل الذي يراهن على قوته في قطاعي السباحة والكاراتيه، إلى جانب إشرافه في الفترة الأخيرة على ملتقيات التوظيف التي أقامها النادي والتي منحته تواصل أكبر بشكل فاعل مع الأعضاء.

اسم شيرين منصور تردد أيضا للدخول في قائمة طاهر.

Image result for ‫شيرين منصور الأهلي‬‎

منصور كانت ضمن قائمة إبراهيم المعلم في الانتخابات الماضية، وتتمتع بعلاقات في قطاع السباحة لكونها بطلة سابقة للمسافات الطويلة بالنادي إلى جانب نجاحها في الحصول على عدد معقول من الأصوات في الانتخابات الماضية وصل إلى 6676 صوتا بالإضافة إلى دعمها للمجلس الحالي من خلال حضور الجمعية العمومية الرافضة للائحة الاسترشادية مؤخرا.

كما ظهر اسم وليد الفيل المرشح المستقل السابق ليكون ضمن القائمة التي يتواجد بها – وبقوة - كامل زاهر أمين الصندوق الذي يراهن على قوة ميزانية النادي الأهلي في عهد طاهر.

Image result for ‫وليد الفيل‬‎

التعليقات