دليلك لفهم أزمة موعد انتخابات الأهلي بين تصريح شمس واعتراض حطب ورأي حملة الخطيب

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 - 17:52

كتب : فادي أشرف

محمود طاهر

حسب اللائحة الاسترشادية، يجب فتح باب الترشح لانتخابات رئاسة النادي الأهلي قبل 45 يوما من موعد إجراءها، كما تنص أن تقام قبل نهاية شهر نوفمبر حتى لا يحل مجلس الإدارة بقوة القانون.

وبطبيعة الحال، تقام الجمعية العمومية للنادي الأهلي في أيام العطلة، الجمعة والسبت، وهو ما يستحيل حدوثه لأن أخر يوم جمعة وسبت في شهر نوفمبر سيكونا 24 و25 نوفمبر. وباب الترشح لم يفتح بعد ما يعني استحالة إقامة الانتخابات في ذلك الموعد.

اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، قال إنه تسلم خطابا من مديرية الشباب والرياضة، تطلب فيه من الأهلي تلافي انعقاد الجمعية العمومية للنادي يومي 24 و25 نوفمبر المقبل، نظرا لانشغال موظفي المديرية بالإشراف خلال اليومين على انعقاد الجمعيات العمومية للعديد من الأندية منها المعادي، ونادي هليوبوليس، والجزيرة وهوليوليدو والشمس.

وأضاف المدير التنفيذي للأهلي حسب الموقع الرسمي للنادي أن خطاب المديرية حدد أيام 27 و28 و30 نوفمبر المقبل للنادي الأهلي للاختيار بينها لإقامة الجمعية العمومية المقبلة، وذلك حتى يتسنى للمديرية توفير العدد اللازم من المشرفين على إجراءات الجمعية العمومية المقبلة للأهلي.

تعليق حملة الخطيب

مصدر في حملة الخطيب قال في تصريحات للصحفيين "أضاع مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود طاهر فرصة إقامة الانتخابات القادمة فى يوم عطلة حيث لم يفتح المجلس باب الترشح للانتخابات اليوم او غدا لاقامة الانتخابات يوم 24 نوفمبر القادم".

وأشار المصدر "الخطاب الذى وصل للأهلي بالأمس من مديرية الشباب والرياضة لم يكن له أي قيمة ولم يكن سببا فى عدم إجراء انتخابات الأهلي يوم 24 نوفمبر حيث أن مجلس الأهلي هو من تأخر فى إجراء الانتخابات وليس أى جهة أخرى".

اعتراض حطب

في المقابل، قال هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية في تصريحات صحفية إنه لا علم له بالخطاب الذي أرسلته مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.

و قال حطب "ليس من حق مديرية الشباب و الرياضة أن تفعل ذلك لاسيما و أن الأهلي لم يعلن من الأساس موعد فتح باب الترشح و لا موعد الإنتخابات بعد رغم علمه بالحد الأقصي 30 نوفمبر المقبل لإجراء الإنتخابات و إلا سيحل مجلس إدارته بقوة القانون و حتي لو حدد الأهلي موعد انتخاباته في يوم تكون فيه المديرية مشغولة بانتخابات عديدة في دائرتها فمن حقها استدعاء موظفين من أي جهة أخرى تابعه للشباب والرياضة حتي لو من مديرية الشباب والرياضة في أسوان".

طالع أيضا:

صور - استقبال الخطيب في مقر الأهلي بالجزيرة

حكاية الخطيب.. كيف صار أيقونة كروية

بعيدا عن اللاعب ونائب الرئيس .. 3 مشاهد لمحمود الخطيب "الإداري"

ملف في الجول – كل ما يتعلق بترشح الخطيب لرئاسة الأهلي

انتخابات الأهلي - اجتماع بين الخطيب ومرتجي لمناقشة تطوير العلاقات الخارجية للنادي

التعليقات