أبو ريدة يكشف المتورط في أزمة التصنيف بين مصر وتونس

الخميس، 12 أكتوبر 2017 - 15:57

كتب : محمود باهي

وزير الرياضة - هاني أبو ريدة

كشف هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة عن كواليس جديدة في الأزمة التي وضعت مصر بالتصنيف الثاني وتونس في الأول في قرعة تصفيات كأس العالم 2018.

وقال أبو ريدة عبر برنامج الكرة في ملعبك الإذاع: "صباح يوم القرعة وبالعودة 25 يومًا للوراء كان منتخب مصر في التصنيف الأول".

واستدرك: "ولكن المشكلة أن السكرتير العام للاتحاد الإفريقي عندما طلب الاتحاد الدولي منه إرسال التصنيف، وقتها أرسل خطابًا بيوم 7 في الشهر عندما كان منتخب تونس في التصنيف الأول بشكل غير مقصود".

وأضاف رئيس اتحاد الكرة"عبرت غن غضبي الشديد في اجتماع المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي وافتعلت مشكلة كبيرة لذا تم إلغاء التصنيف التراكمي اعتبارًا من 2018".

واختتم عضو اللجنة التنفيذية بالاتحادين الإفريقي والدولي: "التصنيف التراكمي ليس مؤشر طبيعيا ورب ضارة نافعة لقد ابتعدنا بسببه عن مواجهة منتخبات شمال إفريقيا في تصفيات كأس العالم".

وكان من المفترض أن تقام قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال بوجود منتخب مصر في التصنيف الأول لكنه وقع في التصنيف الثاني وجاء في المجموعة الخامسة مع غانا وأوغندا والكونغو والتي نجح الفراعنة في عبورها للتأهل إلى المونديال.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك