أبو ريدة: كنت على وشك ضرب مسؤولي الكونغو في برج العرب

الخميس، 12 أكتوبر 2017 - 15:30

كتب : محمود باهي

تريزيجيه - مصر - الكونغو

عاش هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة لحظات عصيبة خلال المباراة التي انتهت بفوز منتخب مصر على الكونغو 2-1 وتأهله لكأس العالم 2018.

وقال أبو ريدة إن الشعور بأن منافس ما يريد عرقلتك لمصلحة منتخب آخر أمر وارد في كرة القدم، ولكنه مجرد أحاسيس فقط، مؤكدا أنه شعر بالفعل أن منتخب الكونغو "مشحون" للغاية.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة: "كنت عصبيا للغاية في المقصورة الرئيسية، لدرجت أنني طالبت توسط آخرين لتهدئة مسؤولي اتحاد الكرة في الكونغو لأنني كنت على وشك ضربهم، فالموقف لم يكن محتملا".

وتابعت: "كنت حزينا للغاية بعد خسارة مباراة أوغندا، ومتوترًا للغاية ليلة مباراة الكونغو لدرجة أن هيكتور كوبر قال أنه لأول مرة يراني في هذه الحالة".

وواصل "الموقف كان حساسا للغاية ورغم كل ذلك لم أفقد الأمل في التأهل لكأس العالم منذ أول يوم لأننا فعلنا كل شيء ولم نقصر وكنت واثقا أننا سنفوز على الكونغو بصعوبة لأنه فريق مميز للغاية ويلعب كرة هجومية جيدة، كما أن من تواجد في ملعب برج العرب ليس جماهير كرة قدم، بل عائلات جاءت للاحتفال بالتأهل وترى أن الفوز مضمون".

وأوضح: "لقد تحدثت مع مسؤول بالاتحاد الغاني، وأكد لي أن الكونغو فريق جيد للغاية ولكنه خسر بخمسة أهداف لأنه طمع وغامر بعد خروجه بالتعادل في المباراة الأولى، فهو يجيد الاستحواذ على الكرة وفتح خطوط الملعب".

وأتم هاني أبو ريدة: "اللاعبون كانوا رجالا، لم يسأل أي منهم عن المكافآت أو قيمتها، لقد كتبوا اسمهم في التاريخ".

اقرأ أيضا -

إسلام الشاطر لـ في الجول: التأهل إلى كأس العالم سيرسل الأهلي لمونديال الأندية

المغرب مع رينار.. رسم ملامح فاستقرار ثم تطور واستعادة شخصية

دالجليش: محمد صلاح إضافة ممتازة لنا

كيف تحولت أيسلندا من دولة بلا ملعب إلى "جنة كرة القدم"

هل عاد روجيه ميلا من الاعتزال للعب في مونديال 94 تكريما له

التعليقات