أنا عبد الفضيل (2) – عن الاختفاء لأسبوع ومطاردة الأهلي والزمالك لضمه.. وانفعال الخطيب

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 - 18:32

كتب : بسام أبو بكر

اوسو كونان عبد الفضيل الاهلى

كان أحد أبرز من لعب في مركز قلب الدفاع خلال السنوات الأخيرة وبسببه حدث صراعا كبيرا بين الأهلي والزمالك إنه شريف عبد الفضيل.

وقدم FilGoal.com العديد من السير الذاتية لنجوم الكرة المصرية في وقت سابق والآن حان الدور على عبد الفضيل لاعب الأهلي والإسماعيلي السابق.

طالع السير الذاتية التي قدمها FilGoal.com مع نجوم الكرة المصرية.

إسلام الشاطر

عماد النحاس

أحمد بلال

سمير كمونة

طالع الحلقة الأولى

أنا عبد الفضيل (1) – عن لقاء غير مسيرته بالكامل.. والانتقال إلى الإسماعيلي مقابل عدة كرات

والآن يحكي عبد الفضيل عن صراع الأهلي والزمالك لضمه من الإسماعيلي في صيف عام 2009.

صراع القطبين

"قبل رحيلي عن الإسماعيلي بموسم جاء إلي عرضا من أحد الأندية الفرنسية ولكن إدارة الإسماعيلي رفضته بشكل قاطع".

"الموسم الذي تلاه أخبرت الإدارة برغبتي في الرحيل ولم يكن هناك سوى الأهلي والزمالك في ذلك الوقت وتحدث شقيقي نبيل مع نصر أبو الحسن رئيس الإسماعيلي".

"ذهبت لمنزل أحد أصدقائي ومكثت عنده لأسبوع وأغلقت هاتفي وكنت أتواصل مع شقيقي نبيل من فترة لأخرى".

"عرفت حينها أن بعض الأشخاص من الأهلي والزمالك ذهبوا إلى منزلي بحثا عني والضغوط كانت شديدة للغاية علي في تلك الفترة".

"ذهب نبيل إلى الزمالك من أجل الاجتماع بمسؤوليه ومكث معهم تسع ساعات متواصلة ووجدته يحدثني هاتفيا وقال لي سوف ننتقل إلى الأهلي كما قررنا منذ البداية".

"قراري كان منذ البداية هو الانتقال للأهلي ولكن كان يجب احترام الزمالك والجلوس مع مسؤولية فهو ناد عريق وكبير أيضا".

"نعم قلت سابقا أن والدي الراحل سيكون سعيدا حال انضمامي للزمالك فهو كان مشجعا له ولكن مع التفكير وجدت أنه سيكون سعيدا بالمكان الذي سأشعر فيه بالراحة أكثر".

"سبب عدم رغبة نبيل في إكمال المفاوضات مع الزمالك هو أنه أثناء جلسته مع مسؤولية كان كل فترة يدخل شخص لغرفة الاجتماع ويعرب عن رغبته في عدم انضمامي للفريق بالإضافة لتغير الحديث حول تفاصيل التعاقد أكثر من مرة".

"في ذلك الوقت تعرضت لحملات انتقادات كبيرة للغاية بمعنى آخر اتروقت". (ضاحكا)

انفعال الزمالك والتوقيع للأهلي

"كما قلت منذ البداية هو الانضمام للأهلي على الرغم من أن عرض الزمالك لي كان أعلى بكثير وأبلغت إدارة الإسماعيلي برغبتي".

"لكن الرحيل من الإسماعيلي للأهلي كان سيحدث الكثير من المشاكل في الإسماعيلية فالانتقال من النادي الإسماعيلي للزمالك سهل ولكن للأهلي صعب للغاية".

"ولكن إدارة الإسماعيلي قررت قبول عرض الأهلي لسببين أولهما رغبتي وثانيا هو أن الزمالك عرض دفع 5 مليون جنيه على عدة أقساط، لكن الأهلي عرض 7 مليون و500 ألف جنيه نقدا بالإضافة لانتقال أحمد صديق للفريق، وأنا أؤكد إنني كنت حريص على تحقيق أقصى استفادة للإسماعيلي من بيعي فهو خيره علي".

"أبلغنا الزمالك في النهاية بقراري برفض الانتقال لهم والانضمام إلى صفوف الأهلي وهذا تسبب في غضب كبير بين مسؤوليه فالفريق كان يخوض لقاء ودي بملعب الترسانة وما يقرب من 20 ألف متفرج كان ينتظر حضوري للاحتفاء بي".

"أؤكد إنني لم أعرف كم سأتقاضى في الأهلي، الزمالك عرض علي الحصول على مليون و800 ألف جنيه في الموسم وحينما وقعت للأهلي وقعت على بياض وفي نهاية المطاف عرفت أن ما سأحصل عليه هو مليون و300 ألف جنيه".

"عدلي القيعي مسؤول التعاقدات في الأهلي قال لي هناك فئات في الأهلي الأولى تحصل على مليون و800 ألف جنيه والثانية مليون و400 والثالثة مليون و300 ولم يحدد لي قيمة تعاقدي".

"فوجئت أثناء جلوسي مع القيعي ومحمد عبد الوهاب بمكالمة من محمود الخطيب قال لي فيها من يشتري الأهلي نشتريه ولن نتركه".

"قلت له يكفي مكالمتك لي ووقعت بعد عدة دقائق على عقدي وأصبحت لاعبا في صفوف الأهلي ووثق النادي تعاقدي فجرا في اتحاد الكرة في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات".

انفعال الخطيب

"ذهبت إلى الأهلي أثناء يوم التصويت في الانتخابات وفوجئت ببعض من الجماهير يحملني ويذهب بي إلى محمود الخطيب أثناء عملية التصويت".

"انفعل بيبو كثيرا وطلب مني الذهاب إلى غرفة أخرى وأن أبتعد عن الأجواء الانتخابية".

"بعض لحظات وجدته في الغرفة واعتذر لي عن انفعاله وأكد لي أنه لا يرغب أن يقال أنه يستخدمني كدعايا انتخابية وأن كل من يعمل في الأهلي يجب أن يعمل بإخلاص دون النظر لمصالح شخصية".

"بعد أيام قليلة كنت أخوض أول مران لي مع الأهلي تحت قيادة مدربه الجديد حسام البدري".

التعليقات
قد ينال إعجابك