تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم تحت 23 عاما ضمن 8 قرارات في اجتماع تنفيذية الكاف

الأحد، 24 سبتمبر 2017 - 11:19

كتب : عادل كُريّم

الأتحاد الأفريقى

قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2018 من كينيا بسبب التأخر في تجهيزات الملاعب طبقا لقرارات التفتيش، وذلك ضمن عدة قرارات اتخذتها اللجنة في اجتماعها بالعاصمة الغانية أكرا يوم السبت.

وسيفتح الكاف باب الترشح لمستضيف بديل اعتبارا من 24 سبتمبر ولمدة أسبوع، وسيتم الإعلان عن الدولة الفائزة بملف الاستضافة خلال 15 يوما.

كما قرر الاتحاد الإفريقي فتح مناقصة لاختيار فريق تفتيش مستقل لإجراء تفتيش على استعدادات الكاميرون لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019 بالشروط الجديدة والتي تتضمن مشاركة 24 منتخبا.

وأسند الكاف تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما والتي تقام عام 2019 والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 إلى مصر باعتبارها الدولة الوحيدة التي أبدت رغبتها في تنظيم البطولة. وذلك بعد انسحاب زامبيا التي كان من المفترض أن تستضيف الحدث.

واختير عصام عبد الفتاح عضوا بلجنة الحكام في الكاف والتي يرأسها إيدي ماييه من سيشيل، وذلك أثناء اختيار أعضاء اللجان الدائمة في الاتحاد.

وجاءت قرارات الكاف كالتالي:

  • سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2018 من كينيا وفتح الترشح لمستضيف بديل اعتبارا من 24 سبتمبر ولمدة أسبوع، وسيتم الإعلان عن الدولة الفائزة بملف التنظيم خلال 15 يوما.
  • فتح مناقصة لاختيار فريق تفتيش مستقل لإجراء تفتيش على استعدادات الكاميرون لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019 بالشروط الجديدة (24 منتخب)
  • إسناد تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما 2019 والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 إلى مصر، باعتبارها الدولة الوحيدة التي أبدت رغبة في التنظيم.
  • تأكيد تنظيم غانا لكأس الأمم الإفريقية 2018 للسيدات مع القيام بزيارة تفتيشية بنهاية العام الجاري وفتح باب الترشح لاستضافة كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2020.
  • انتخاب أعضاء اللجان الدائمة للكاف منهم عصام عبد الفتاح عضوا بلجنة الحكام ورئيس اللجنة سيكون إيدي ماييه من سيشيل.
  • تأجيل القرار النهائي حول الموعد المحدد لتغيير أجندة بطولتي الأندية من فبراير وحتى نوفمبر إلى أغسطس وحتى مايو، وما إذا كان سيتم تطبيق هذه الأجندة في الموسم المقبل أم في موسم 2019-2020، وسيتم مناقشة الأمر في اجتماع لجنة الأندية المقبل ورفع التوصيات للجنة التنفيذية.
  • دعم ملف المغرب لتنظيم كأس العالم 2026.
  • تشكيل لجنة إعداد لندوة كرة القدم الإفريقية للسيدات المقررة بالمغرب في الربع الأول من عام 2018.
التعليقات