شطة: يجب أن نلتمس العذر للحكم مثلما حدث مع إكرامي

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 - 11:50

كتب : أحمد الخولي

الأهلي - الترجي - شريف إكرامي

قال عبد المنعم شطة رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إن الحكم مثل اللاعب يخطئ ويصيب ويجب أن يلتمس له العذر مثلما حدث مع شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي. وذلك في تصريحات له لبرنامج "استاد الهدف" صباح الإثنين.

وصرح شطة عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة قائلا:"الحكم مثل اللاعب تماما يخطئ ويوفق ولابد أن نلتمس العذر للحكام بسبب الضغوط التي يتعرضون لها مثلما نلتمس للاعبين أخطائهم كما حدث مع شريف إكرامي حارس الأهلي".

وأخطأ إكرامي خلال مواجهة الفريقين متسببا في تسجيل الترجي لهدف ثاني في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-2.

وأضاف "قرار الحكم بعدم طرد لاعب الترجي في ركلة جزاء أزارو كانت صحيحة، لأن القانون تغير وأصبح الطرد في حالات الانفراد بالمرمى يتم في حالات خاصة".

وأتم "أقوم بإرسال الحالات التحكيمية المثيرة للجدل في المباريات الإفريقية إلى بعض الحكام في أوروبا وأمريكا من أجل تطوير أداء حكامنا".

وثارت حالة من الجدل حول بعض قرارات حكم مواجهة الأهلي والترجي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم السبت الماضي والتي انتهت بنتيجة 2-2.

واعترض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي على قرارات الحكم مطالبا عبر FilGoal.com بتحكيم عادل في تونس. (طالع التفاصيل)

وانتقد حسام البدري مدرب الأهلي خلال المؤتمر الصحفي عقب مواجهة الترجي على استاد برج العرب أداء حكم المباراة. (طالع التفاصيل)

وأبدى سيد معوض المدرب المساعد للنادي الأهلي أسفه من أداء حكم المباراة موضحا أن أخطائه أثرت على نتيجة المواجهة. (طالع التفاصيل)

طالع أيضا:

الكاف: قد نغير حكم لقاء الإياب بسبب صلة القرابة.. والأهلي يجب أن يتوقف عن انتقاد الحكام

التعليقات