مورينيو: الفوز بالدوري مع مانشستر يونايتد سيكون الإنجاز الأعظم في مسيرتي

الأحد، 17 سبتمبر 2017 - 14:06

كتب : محمد يسري

مورينيو

قال جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد إن تحقيق لقب الدوري الإنجليزي مع فريقه هذا الموسم سيعد الإنجاز الأكبر له خلال مسيرته التدريبية في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية.

وأوضح مورينيو "الآن أصبح الفوز بالدوري الإنجليزي أصعب. في إنجلترا يكون من الصعب للغاية الفوز باللقب لأن هناك فرق كثيرة تنافس على اللقب".

وأكمل الفائز بـ3 ألقاب للدوري الإنجليزي مع تشيلسي "هناك أندية خارج الستة أو السبعة الكبار في الدوري قادرة على تقديم مباريات قوية أمامك وتعرضك لخسارة نقاط".

وأردف بطل الدوري البرتغالي والإيطالي والإسباني السابق "لهذا يكون الفوز بالدوري في هذه الدولة أمرا صعبا؛ لأن المسابقة تنافسية للغاية".

وتطرق مورينيو للحديث عن روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون الذي انضم لفريقه الصيف الحالي، وقال: "لا أعتقد أنه انضم بسببي. نحن دفعنا ما طلبه فريقه وما طلبه وكيله من راتب للاعب وكذلك العمولة التي طلبها وكيله".

وتابع "لهذا تمت الصفقة. أنا لا أرى أي سبب أخر، النادي قرر أن يدفع له وحصلنا على خدماته".

وانضم لوكاكو إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف مقابل 76 مليون جنيه استرليني.

وتدرب المهاجم البلجيكي من قبل مع مورينيو في فريق تشيلسي.

وتحدث مورينيو عن ماركوس راشفورد مهاجم الفريق الشاب وقال: "إنه يحب كرة القدم ويحب أن يتمرن ويحب أن يلعب وعندما تحب أن تلعب ستحب أن يكون الملعب ممتلئا عن أخره وستحب المسؤولية التي تقع عليك وستحب المباريات الكبيرة".

وواصل "حين أنظر لـ(ماركوس) وجيسي لنيجارد أعتقد أنهم ما زالوا بعمر الـ15. طريقتهم في العيش وأخذ الأمور ببساطة والطريقة التي يتدربون بها كذلك الطريقة التي يستمتعون بها عند لعبهم المباريات؛ أرى أنهم أطفالا وكرة القدم تحتاج لهؤلاء الأطفال الذين يستمتعون باللعب".

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني في الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط بعد 4 مباريات ويتبقى له مواجهة أمام إيفرتون على ملعب أولد ترافورد في الجولة الخامسة مساء اليوم الأحد.

وفاز مورينيو بالدوري البرتغالي مع بورتو وبالدوري الإيطالي مع إنتر ميلان وبالدوري الإسباني مع ريال مدريد.

التعليقات