مورينيو: روني أسطورة حقيقية ليونايتد.. وغياب بوجبا سيمنح فرصة للاعبين الجيدين

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 - 16:32

كتب : إسلام مجدي

مانشستر سيتي - إيفرتون - روني

قال جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد إن واين روني مهاجم إيفرتون يعد أسطورة حقيقية للشياطين الحمر موضحا أنه واحد من أهم اللاعبين في تاريخ النادي وذلك في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الفريقين.

وصرح مورينيو في المؤتمر الصحفي يوم الجمعة قائلا:"روني سيحصل على الاستقبال الذي يستحقه، أعتقد أنه في بعض الأحيان كلمة أسطورة في هذه الدولة تقال ببساطة، هذا ليس الوضع في تلك الحالة، روني أسطورة حقيقية ولديه عدد من الأهداف قد سجلها فعليا وعدد من الألقاب التي توج بها".

وأضاف "بكل وضوح إنه واحد من أهم اللاعبين في تاريخ مانشستر يونايتد وأعتقد أن الاستاد سيظهر له الاحترام الذي يستحقه، أمل أن يحدث ذلك قبل المباراة وبعدها وليس خلالها".

وأتبع "روني لاعب لإيفرتون حاليا ولن أتحدث عنه أكثر مما فعلت إنه أسطورة لذلك النادي ويستحق الترحيب بتلك الطريقة وليس خلال المباراة لأنه لاعب لإيفرتون ويرغب في الفوز ضدنا".

ورحل روني عن صفوف يونايتد بعد 13 عاما قضاها في أولد ترافورد إلى إيفرتون خلال السوق الصيفية الماضية بأجر غير معلن.

وتوج روني صاحب الـ31 عاما بـ15 لقبا مع مانشستر يونايتد طيلة مسيرته مع الفريق.

بوجبا

وتطرق مورينيو للحديث عن بول بوجبا لاعبه المصاب قائلا:"لا أعلم متى سيعود بوجبا، فقط أعلم أنها إصابة عضلية وأنه سيغيب عن مواجهة إيفرتون وهذه هي المباراة الوحيدة التي أفكر بها".

وأردف "لا افكر في أي شيء أكثر من ذلك إنه لا يلعب هذا الأسبوع وأنا أعلم أنها مشكلة عضلية".

وأتبع "يوجد العديد من اللاعبين الجيدين الذي لديهم استعداد للعب لذا بصدق سنفتقد بوجبا ونحن بحاجة إليه لكننا نمتلك لاعبين جيدين مثل أندير هيريرا ومروان فيلايني ومايكل كاريك وجميعهم ينتظر الحصول على فرصة حقيقية لبدء المباريات".

واستطرد "خسرنا العديد من اللاعبين المهمين خلال الموسم الماضي في لحظات هامة للغاية، ولم نبك بسبب ذلك الأمر أو نختلق له أعذارا".

وأكمل "وجدت التشكيلات بهذه الأعداد للتعامل مع مثل تلك المواقف، لا أعلم إلى متى سيغيب لكننا سنلعب بدون بوجبا لعدد قليل من المباريات لكن لدينا لاعبين أخرين".

لوكاكو

وتحدث مورينيو عن علاقة روميلو لوكاكو مهاجمه بزملائه الجدد في فريقه بعد انضمامه ليونايتد قادما من إيفرتون بمبلغ 75 مليون جنيه إسترليني قائلا: "من المهم للمهاجم أن يسجل عدد كبير من الأهداف، لكنني لا أضع أي ضغط على أي لاعب لدي، لوكاكو يلعب بطريقة جيدة وهناك علاقة جيدة بين مهاجمنا وبين طريقتنا في اللعب كفريق وانا سعيد بتواجد تلك العلاقة".

واستكمل "أعتقد أن لوكاكو أتى في اللحظة المناسبة وفي العمر المناسب مع عدد جيد من سنوات الخبرة في مختلف أندية الدوري الإنجليزي، بكل وضوح إنه لاعب تكيف فعليا على المسابقة ولديه أصدقاء جيدين في غرفة الملابس، انضم إلينا في اللحظة المناسبة من مسيرته".

وقال مورينيو عن حالة لاعبيه المصابين لوك شاو وماركوس روخو: "لوك شاو لم يعد مصابا كما كان في الماضي، لقد تعافى كليا، أما ماركوس روخو فبحاجة ربما لشهرين لكي يعود".

وأتم"إيفرتون يمتلك عدد من اللاعبين الجيدين، إنهم فريق جيد وستكون مباراة صعبة علينا".

ويواجه يونايتد نظيره إيفرتون ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت.

ويتصدر مانشستر يونايتد صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط وفارق هدفين عن مانشستر سيتي الذي يتساوى معه في نفس رصيد النقاط.

طالع أيضا:

مواعيد مباريات الجمعة - مواجهة وحيدة في الدوري المصري وأخرى في إنجلترا

كرة يد - الزمالك يتصدر المرحلة الأولى من الدوري بعد 4 جولات

ربيع ياسين يختار لـ في الجول تشكيل الأهلي لمواجهة الترجي وتحذير مهم قبل اللقاء

رسميا - صلاح لاعب الجولة في دوري الأبطال متفوقا على ميسي ورونالدو

شيكابالا ضمن أمهر لاعبي فيفا 18 الجديدة وميسي ليس في القائمة

صلاح يتفوق على جناح برشلونة وسترلينج في قائمة الأسرع بلعبة فيفا 18

التعليقات