حوار في الجول - مدرب الأهلي: واثقون من الفوز ضد الترجي.. وميزة قد تتحول إلى نقمة

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 - 13:00

كتب : أحمد الخولي

أحمد أيوب

"نحن واثقون من قدرتنا على تحقيق الفوز ضد الترجي". هكذا تحدث أحمد أيوب المدرب العالم للأهلي عن مواجهة الترجي في دوري أبطال إفريقيا مع FilGoal.com.

ويواجه الأهلي نظيره الترجي ضمن ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال يوم السبت على استاد برج العرب.

وصرح أيوب لـFilGoal.com قائلا:"مواجهة الترجي خارج التوقعات، ونتمنى الفوز بدون شك ونحن واثقون من قدرتنا على تحقيقه ونمتلك أفضل لاعبين في إفريقيا وقادرون على فعل ذلك".

وأضاف "هناك اختلاف بين ترجي 2012 والفريق الحالي، فالأخير أقوى ولديه عدد من اللاعبين الدوليين أكثر بالإضافة للحالة الفنية المرتفعة للغاية، لكننا بدورنا نمتلك لاعبين أكفاء جدد غابوا عن 2012 ودوليين أيضا وأصحاب مهارات خاصة بل ونمتلك مواهب قادرة على الحسم ونراهن عليها".

البطولة العربية

وتطرق مدرب الأهلي للحديث حول الميزة التي قد تتحول إلى نقمة مع الترجي قائلا: "البطولة العربية منحت الترجي ميزة سيستغلها ضدنا وهي التعود والانسجام في اللعب على ملعب برج العرب والذي خاض مبارياته على أرضه وحقق إنجازه بالفوز باللقب، إلا أننا نراهن على الضغط الذي ستسببه جماهيرنا وتحويل تلك الميزة إلى نقمة".

وأردف "اللعب في رادس بالنسبة لنا لن يكون أزمة فهو يحمل لنا دائما ذكريات سعيدة دائما كما أننا معتادين عليه وأجوائه وجماهيره".

واسترسل "لا يمكن حصر القوى الضاربة في الترجي بلاعب أو اثنين لأن الفريق يلعب كرة جماعية ويوجد به الكثير من اللاعبين الجيدين ونحن لا نتعامل مع لاعب وإنما نواجه فريقا بالكامل، وجاهزون للتغلب عليه وإيقاف أي خطورة له والوصول لشباكه".

مواجهة الجيش

وتحدث أيوب عن مواجهة طلائع الجيش الأولى بالدوري التي تعادل فيها مع الأهلي بنتيجة 1-1 قائلا: "مباراة الجيش لن يكون لها تأثير أو علاقة بمواجهة الترجي ولقد أغلقنا ملفها تماما بالرغم من أحداثها الصعبة، لأن المسار الطبيعي لها هو حصدنا للنقاط الثلاثة".

وأتبع "أشعر بالاندهاش والاستغراب من التقييمات التي صدرت على الفريق واللاعبين عقب مواجهة الجيش، خاصة وأنها أول مباراة في الموسم وتلك المجموعة تلعب مع لأول مرة، البعض لا ينظر للأحداث غير الفنية التي وقعت وأثرت على مجرى المباراة بشكل كبير".

وأكمل "لا نرى أزمة أو مشكلة في أداء وليد أزارو ولا نتعجل أبدا الحكم عليه وتقييمه ونراه لاعبا جيدا ومهم بالنسبة لنا مع بقية زملائه".

وأتم "مواجهة الجونة خلقت جوا من الاطمئنان على جاهزية اللاعبين كافة للمواجهة بلا استثناء والصفوف مكتملة والكل مستعد وذلك يخلق ميزة للجهاز الفني باختيار تشكيل مثالي للمواجهة وواثقون جدا من الفوز".

ويقام لقاء الإياب في تونس بين الأهلي والترجي يوم 23 من الشهر الجاري.

طالع أيضا:

ملف في الجول - كل ما يخص أزمة الأهلي وحكام مباراة الجيش

عبد الحفيظ: لا تعلقوا المشانق للأهلي.. لم نجد تعاملا مع تجريح الحكام الموسم الماضي

اتحاد الكرة: كوبر مدرب المنتخب في كأس العالم.. ولن نتعامل معه بالقطعة

مواعيد مباريات الثلاثاء - عودة دوري أبطال أوروبا.. يوفنتوس يواجه برشلونة

التعليقات