حوار في الجول – أحمد الكأس يتحدث عن تعليمات الجوهري ضد أوغندا.. وإعادة متعب للمنتخب

الخميس، 24 أغسطس 2017 - 11:41

كتب : أحمد شاكر

مصر - المغرب

يؤمن أحمد الكأس لاعب منتخب مصر السابق أن الجيل الحالي للاعبين والجهاز الفني يحتاج لتعليمات سابقة من محمود الجوهري مدرب الفراعنة التاريخي وآخر من قادهم للتأهل لكأس العالم لتجاوز عقبة أوغندا.

ويحل منتخب مصر ضيفا على أوغندا في الـ31 من شهر أغسطس الجاري قبل ملاقاتهم مجددا في الخامس من سبتمبر المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.

ويحتل الفراعنة صدارة المجموعة الخامسة في تصفيات المونديال بست نقاط ويأتي منتخب أوغندا ثانيا بأربع نقاط.

فيما يحتل منتخب غانا المركز الثالث بنقطة واحدة وأخيرا الكونغو بدون أي نقاط.

فماذا يحتاج المنتخب المصري أمام أوغندا وما هي تعليمات الجوهري؟

أجاب الكأس لـFilGoal.com قائلا:"التركيز عامل هام للغاية في تلك المباراة وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني".

وواصل"الأهم من كل ذلك هو احترام الخصم فليس معنى رحيل مدرب أوغندا وقدوم جهاز فني جديد أن نعامل المباراة بسهولة، فاللقاء سيكون أصعب".

وأردف"الجوهري في تلك المباريات كان يقول لنا دائما اعملوا على إسعاد الشعب المصري وأسركم في مصر، كما أنه كان يجعل كل منا يحفظ دوره بالسيناريوهات المختلفة داخل المباراة".

وأوضح"قبل المباراة كنت أعرف دوري واللاعب الذي سوف أواجهه والدور الذي سأقوم به، وكان الجوهري يقول إن لم ننتصر فنتعادل على الأقل ولا نخسر".

مهاجم وهمي أم صريح؟

وعن اللعب بمهاجم وهمي أم صريح ضد أوغندا أجاب"أنا معجب للغاية بعمرو جمال وأرى أنه من الأفضل أن يشارك خلال المباراة، فخلال لقاء تونس لم تكن لنا هوية واضحة".

وتابع"عمرو مهاجم متميز لكن الإصابة عطلته كثيرا كما أنه بعد عودته منها لم يعتمد البدري عليه كثيرا وهو بالتأكيد له وجهة نظره، لكن إن شارك في لقاء أوغندا أعتقد أنه سيقدم أداء مميزا خاصة بعدما سجل هدفا وصنع آخر ضد المصري في نهائي كأس مصر".

وواصل"أحمل اتحاد الكرة مسؤولية عدم وجود الكثير من المهاجمين المميزين حاليا فكل فريق يضم لاعبين أفارقة في ذلك المركز".

وأوضح"عندما منعنا وجود حراس مرمى محترفين أصبح لدينا حراس مميزين، يجب على اتحاد الكرة أن يمنع الأندية من ضم مهاجمين لثلاث سنوات على سبيل المثال حتى نصعد لاعبين جدد".

وأكمل"رمضان صبحي ومصطفى فتحي لم نكن لنراهم بشكل مميز لولا تصعيدهم من قبل مدربين مصريين وثقوا فيهم".

وعاد أحمد الكأس للحديث عن لقاء أوغندا مجددا قائلا:"هناك حل آخر متمثل في عماد متعب فلماذا لا يضمه المنتخب؟ هو لاعب من أصحاب الخبرات وسوف يفيدنا كثيرا".

وأوضح"طالما لدي أزمة في مركز المهاجم فمتعب يستطيع أن يكون محطة مميزة وصانع ألعاب ويسجل هدفا من نصف فرصة، وهو سيكون مفيد جدا".

وعن هل يختار باسم مرسي أم عماد متعب للانضمام للمنتخب أجاب"سؤال صعب، لكن لماذا لا نضم الثنائي سويا"؟

وأردف لاعب الزمالك السابق"سوف أبدأ ببسام وإن احتجت متعب سأشركه وإن تأخرت في النتيجة سألعب بثنائي في الهجوم".

واستدرك"لكن للأسف لن يحدث ذلك لأن هيكتور كوبر لا يثق في الكثير من اللاعبين، مثلما حدث مع كريم حافظ فهو حينما أصيب محمد عبد الشافي لم يعتمد عليه، فلماذا ضمه من الأصل"؟

وأكمل"تريزيجيه على سبيل المثال أصبح مميزا لأن كوبر وثق فيه، يجب عليه أن يثق في لاعبيه أكثر من ذلك".

وتابع"مانويل جوزيه حارب الجميع من أجل فلافيو حتى تألق وأصبح هداف الدوري".

التشكيل الأقرب

وعن التشكيل الأقرب للمنتخب المصري ضد أوغندا أجاب"لن أقول وجهة نظري ولكن سأقول ما سيقوم به كوبر بشكل كبير".

وأتم"عصام الحضري وأمامه رباعي الدفاع أحمد فتحي أو المحمدي، ثم رامي ربيعة وأحمد حجازي ومحمد عبد الشافي، وفي خط الوسط طارق حامد ومحمد النني ومحمد صلاح وعبد الله السعيد وتريزيجيه، وكهربا مهاجم".

التعليقات
قد ينال إعجابك