مؤتمر كوبر عن عدم الخوف من حكم لقاء أوغندا وسبب ضم قائمة كبيرة.. وهل يكون كهربا مهاجم

الخميس، 24 أغسطس 2017 - 10:54

كتب : مراسل في الجول بسام أبو بكر

مؤتمر هيكتور كوبر

"لا يجب أن أقلق من حكم المباراة" هكذا علق هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر عن إسناد لقاء أوغندا المقبل للحكم علي لمغيفري.

ويحل منتخب مصر ضيفا على أوغندا في الـ31 من شهر أغسطس الجاري قبل ملاقاتهم مجددا في الخامس من سبتمبر المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وكان لمغيفري كان تعرض لانتقادات أثناء إدارته للقاء الأهلي والفيصلي الأردني في نصف نهائي البطولة العربية.

وتحدث كوبر في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح يوم الخميس قائلا:"بعض المباريات هناك قرارات قد تغير مسارها تماما، ولكن لا يجب أن أقلق من حكم اللقاء".

وشدد"يجب أن أركز في الأمور الفنية ولو ركزت في هوية حكم المباراة لن تكون هناك أي فائدة ولن أستطيع تغييره".

أما عن من يحرس عرين مرمى المنتخب في المباراة بين الرباعي عصام الحضري وشريف إكرامي وأحمد الشناوي ومحمد عواد علق"لا أستطيع الإفصاح عن اسم الحارس الآن".

وأكمل"أهم شيء أن من يشارك عليه الظهور بشكل مميز وسط مساندة زملائه له".

ووجه إلى كوبر سؤالا حول تصريحات مؤمن زكريا لاعب الأهلي وحزنه بسبب عدم انضمامه لقائمة الفراعنة وعلق الأرجنتيني قائلا:"مؤمن لم يهاجمني".

وواصل"تصريحات مؤمن جاءت من دافع رغبته الكبيرة في الانضمام لمنتخب مصر وأعلم أنه لم يقصد مهاجمتي على الإطلاق".

وأضاف كوبر مازحا"سلموا لي على زكريا".

وتابع المدرب الأرجنتيني للفراعنة تصريحاته"عندما تعاقدت مع اتحاد الكرة لتدريب المنتخب رأيت الجميع يرغب في تمثيل الفريق والكل يضع الفريق فوق مصلحته الشخصية".

وأكمل"الباب مفتوح أمام أي لاعب لن أستبعد أي لاعب إلا إن ساهم هو باستبعاد نفسه بنفسه، ولم أحدد حتى الآن إن كنت سأسافر بجميع اللاعبين أم لا".

وأوضح"لو استبعدنا أي لاعب من السفر سيظل في معسكر في الإسكندرية تحسبا لإصابة أي من زملائه في المباراة الأولى، لذلك اخترت قائمة كبيرة من اللاعبين".

وعن هل يعاني من أزمة في هجوم المنتخب أجاب"مصر مليئة بالمهاجمين وفي المعسكر الحالي لدي أكثر من مهاجم ومن المستحيل أن أقول أن لدي مشكلة في ذلك المركز، لدي أفضل اللاعبين في الوقت الحالي".

وواصل"حاليا نتابع المحترفين والمحليين ولم أضع التشكيل حتى الآن".

وأردف"بعض اللاعبين المحليين الذين انضموا لنا مرهقين ذهنيا وبدنيا ونفسيا وذلك الأمر سوف نشاهده خلال المعسكر لنرى مدى إمكانية مشاركة أي منهم، لكن كل لاعب يعي تماما أنه الآن عليه بذل جهد مضاعف".

وأكمل"كما أن فكرة إنشاء منتخب للمحليين كانت مميزة ولفت نظري بعض اللاعبين وانضموا لنا وأتمنى نجاح تلك الفكرة".

وعن أكثر شيء يشعر بالقلق منه أجاب"وصول المحترفين يومي 27 و28 قبل المباراة بثلاثة أيام فقط، وأوغندا فريق صعب ولديهم ظهير أيسر مميز ودفاع جيد للغاية".

وبسؤاله عن هل يدفع بمحمود عبد المنعم "كهربا" كمهاجم أجاب" كوبر"هو خيار من ضمن المهاجمين، وأنا حريص على تجهيز بديل في كل مركز".

وشدد"أنا أريد الفوز دائما وأي قرار أتخذه أكون مقتنع به، وأؤكد أنه لو هناك أي لاعب مقتنع أنه سيكون أساسي في التشكيل فهو حينها لن يصبح له مكانا بيننا، وأعتقد أن الجميع يفهم ذلك فهم ذو عقليات احترافية".

وبسؤاله في ختام المؤتمر عن مواجهة غانا في الجولة الأخيرة من تصفيات المونديال أجاب"لا أفكر مطلقا في تلك المباراة، أفكر الآن في كيفية الفوز على أوغندا".

ويحتل الفراعنة صدارة المجموعة الخامسة في تصفيات المونديال بست نقاط ويأتي منتخب أوغندا ثانيا بأربع نقاط.

فيما يحتل منتخب غانا المركز الثالث بنقطة واحدة وأخيرا الكونغو بدون أي نقاط.

التعليقات