خبر في الجول – نقطة إيجابية في جلسة الزمالك مع مدرب بلجيكا الأسبق

الأحد، 30 يوليه 2017 - 18:18

كتب : مراسل في الجول

فرانكي فيركواتيرين

انتهت الجلسة الأولى بين أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف العام على فريق الكرة، و المدرب البلجيكي فرانكي فيركاورترن. جلسة شهدت نقطة إيجابية قد تقرب المدرب من خلافة البرتغالي أوجوستو إيناسيو.

وعلم FilGoal.com أن أحمد مرتضى أبدى إعجابه بشخصية فيركاوترن إلى جانب إعجابه بقوة سيرته الذاتية. وهي النقطة الإيجابية من الجلسة الأولى في الزمالك.

مدرب منتخب بلجيكا الأسبق، غادر القاهرة وذلك بعد انتهاء جلسته مع مسؤولي الزمالك حسبما علم FilGoal.com.

ومن المنتظر أن يحسم الزمالك في الأيام القليلة المقبلة، اسم المدرب الأجنبي الجديد.

رحلة إيناسيو انتهت مع الزمالك، بعدما أعلن النادي إنهاء عقد المدرب البرتغالي، بالتراضي. (طالع التفاصيل)

طارق يحيى قاد الزمالك في المواجهة الأخيرة للفريق الأبيض أمام النصر السعودي في البطولة العربية، ونجح في تحقيق الانتصار.

حظوظ الزمالك للوصول إلى نصف نهائي البطولة، انتهت بعد انتصار الأهلي على نظيره نصر حسين داي الجزائري.

من هو فرانكي فيركاورترن؟

  • بدأ مسيرته التدريبية مدربا لفريق شباب براين، قبل أن يتولى تدريب شباب ميشلين، ومنه انتقل إلى أندرلخت ليعمل كمساعد مدرب لهوجو بروس مدرب الكاميرون الحالي.
  • بين 2005 وحتى 2007 أصبح فرانكي فيركاورترن مديرا فنيا لأول مرة مع نادي أندرلخت، في تلك الفترة، كان أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، لاعبا في صفوف أندرلخت، وتدرب معه في موسم 2006/2007 حيث حققا سويا لقبي الدوري البلجيكي وكأس السوبر البلجيكي.
  • مدربا لمنتخب بلجيكا عام 2009، ولم يستمر طويلا إذ قاد المنتخب في خمس مباريات فقط، خسر أربع منها وتعادل في واحدة.
  • بعد سنتين من الغياب عن التدريب، تولى فريق جينك، ليستمر معه موسمين ثم ينتقل لتدريب الجزيرة الإماراتي في تجربة لم تدم سوى لمباراة واحدة، قبل أن يعود لأوروبيا وتحديدا لقيادة سبورتنج لشبونة البرتغالي عام 2012.
  • استمر مع الفريق البرتغالي 11 مباراة فقط، ثم عاد إلى بلجيكا عام 2014 مع فريق ميشلين، ومنه إلى فريق كيليا سمارا الروسي، حيث كانت آخر محطاته التدريبية عام 2016 بدوري الدرجة الثانية الروسي.

ألقاب وبطولات:

خلال مسيرته التدريبية، حقق فرانكي فيركاورترن بطولة الدوري البلجيكي ثلاث مرات، مرتان مع أندرلخت ومرة مع جينك، بالإضافة للقب السوبر البلجيكي مرتين مع أندرلخت وجينك، ولقب الدوري الروسي الدرجة الثانية مرة واحدة مع كيليا سمارا.

التعليقات
قد ينال إعجابك