خبر في الجول - مدرب بلجيكا الأسبق في القاهرة للتفاوض مع الزمالك

الأحد، 30 يوليه 2017 - 13:41

كتب : مراسل في الجول

فرانكي فيركواتيرين

بعد رحيل إيناسيو وإعلان أن فترة طارق يحيى مؤقتة لحين التعاقد مع مدرب أجنبي جديد، يجري مجلس إدارة نادي الزمالك حاليا مفاوضات مع مدرب بلجيكي صاحب تاريخ كبير لتولي مسئولية الفريق الأول لكرة القدم.

علم FilGoal.com أن المدرب البلجيكي فرانكي فيركاورترن، يتواجد حاليا في القاهرة للتفاوض حول تولي مسئولية الفريق الأبيض، مع العلم بأن المفاوضات لا تعني الاستقرار عليه نهائيا.‎

اجتمع أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، بفرانكى، للتفاوض حول توليه مسئولية إدارة الزمالك فنيا، وينتظر مجلس إدارة الزمالك تقرير أحمد مرتضى عما توصلت إليه المفاوضات لاتخاذ القرار المناسب.

الزمالك خسر هذا الموسم بطولة الدوري واحتل المركز الثالث غير المؤهل لدوري أبطال إفريقيا، مكتفيا بالمشاركة في الكونفدرالية الإفريقية بالموسم المقبل.

الفريق الأبيض ودع أيضا دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات محتلا المركز الثالث خلف اتحاد العاصمة الجزائري وأهلي طرابلس الليبي، قبل أن يودع البطولة العربية من دور المجموعات بعد احتلال المركز الثالث أيضا خلف الفتح الرباطي المغربي والعهد اللبناني.

ويستعد الزمالك لمواجهة النادي المصري يوم 9 أغسطس المقبل، في نصف نهائي بطولة كأس مصر.

فرانكي فيركاورترن في سطور:

  • بدأ مسيرته التدريبية مدربا لفريق شباب براين، قبل أن يتولى تدريب شباب ميشلين، ومنه انتقل إلى أندرلخت ليعمل كمساعد مدرب لهوجو بروس مدرب الكاميرون الحالي.
  • بين 2005 وحتى 2007 أصبح فرانكي فيركاورترن مديرا فنيا لأول مرة مع نادي أندرلخت، في تلك الفترة، كان أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، لاعبا في صفوف أندرلخت، وتدرب معه في موسم 2006/2007 حيث حققا سويا لقبي الدوري البلجيكي وكأس السوبر البلجيكي.
  • مدربا لمنتخب بلجيكا عام 2009، ولم يستمر طويلا إذ قاد المنتخب في خمس مباريات فقط، خسر أربع منها وتعادل في واحدة.
  • بعد سنتين من الغياب عن التدريب، تولى فريق جينك، ليستمر معه موسمين ثم ينتقل لتدريب الجزيرة الإماراتي في تجربة لم تدم سوى لمباراة واحدة، قبل أن يعود لأوروبيا وتحديدا لقيادة سبورتنج لشبونة البرتغالي عام 2012.
  • استمر مع الفريق البرتغالي 11 مباراة فقط، ثم عاد إلى بلجيكا عام 2014 مع فريق ميشلين، ومنه إلى فريق كيليا سمارا الروسي، حيث كانت آخر محطاته التدريبية عام 2016 بدوري الدرجة الثانية الروسي.

ألقاب وبطولات:

خلال مسيرته التدريبية، حقق فرانكي فيركاورترن بطولة الدوري البلجيكي ثلاث مرات، مرتان مع أندرلخت ومرة مع جينك، بالإضافة للقب السوبر البلجيكي مرتين مع أندرلخت وجينك، ولقب الدوري الروسي الدرجة الثانية مرة واحدة مع كيليا سمارا.

التعليقات