قرارات هامة للاتحاد الإفريقي.. بطولة تنظمها مصر واقتراح بتغيير موعد دوري الأبطال

الخميس، 20 يوليو 2017 - 21:48

بقلم : عمرو عبد المنعم

الاتحاد الإفريقي

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن احتمالية تغيير موعد انطلاق بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

وتنطلق بطولة دوري الأبطال للأندية وأيضا الكونفدرالية في شهر مارس وتنتهي بنهاية العام الميلادي.

وعقد الاتحاد الإفريقي جلسة على مدار اليومين الماضيين برئاسة أحمد أحمد، في مدينة الرباط المغربية لمناقشة بعض الأمور الخاصة بتغييرات على نظام وموعد بطولة الأمم.

وجاءت أهم قرارات اجتماع الاتحاد الإفريقي بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية وتغيير موعدها. (طالع التفاصيل)

وقرر الكاف الإبقاء على موعد بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية كما هو، ولكن مع دراسة تغيير موعد البطولتين في المستقبل.

لتنطلق البطولتين في شهر أغسطس وتكون النهاية في شهر مايو، على غرار بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن قرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أيضا البداية في تنظيم بطولة الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية، وستكون النسخة الأولى من البطولة عام 2018 في مصر.

وأكد الكاف أن مصر هي الدولة الوحيدة التي اهتمت بتنظيم هذه البطولة للكرة الشاطئية.

وقرر الاتحاد الإفريقي إعادة فريق هلال الأبيض للكونفدرالية، بعدما تم رفع حظر الاتحاد الدولي لكرة القدم عن السوادن بعد وقف النشاط الكروي هناك لفترة بسبب التدخلات في إدارة كرة القدم.

وأكد الكاف أن هلال الأبيض سيشارك في ربع نهائي الكونفدرالية، لكن فريقا الهلال والمريخ لن يتأهلا إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، نظرا لاعتبارهما خاسرين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ولم يلعب فريقي الهلال والمريخ الجولة الأخيرة من المجموعات بدوري الأبطال بعد قرار الاتحاد الدولي بإيقاف النشاط الكروي في السودان.

وفتح الاتحاد الإفريقي باب الترشح لاستضافة بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، لعام 2019 بعدما تراجعت زامبيا رسميا عن استضافة البطولة.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس