أرقام في الجول – ماذا قدمت جبهة الأهلي اليسرى ضد الوداد بوجود معلول ومؤمن

الأربعاء، 21 يونيو 2017 - 14:34

كتب : إسلام مجدي

علي معلول

شكل الثنائي علي معلول ومؤمن زكريا جبهة قوية دفاعيا في الشوط الأول ضد الوداد المغربي، وبغض النظر عن كرة الهدف الثاني التي أتت من عرضية جهة اليسار، إلا أن الظهير التونسي قدم مباراة متميزة.

يقدم لكم FilGoal.com أرقام ثنائي الأهلي ضد الوداد في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بفوز الفريق المغربي بنتيجة 2-0.

أولا معلول، كان أبرز لاعبي الأهلي خلال المباراة، وأفضلهم تمريرا للكرة بـ42 تمريرة ناجحة مقابل 11 تمريرة خاطئة.

الظهير الدولي التونسي مرر الكرة 15 مرة للأمام و8 للخلف و19 كرة على الجانبين.

دفاعيا شكل قوة كبيرة للأهلي إذ أنه فاز بالكرة 16 مرة من الخصم أكثر من أي لاعب أخر في فريقه، وارتكب خطأ وحيدا وارتكب ضده خطأ.

معلول خسر الكرة مرتين فقط، وتسلم الكرة في 27 مرة وفشل في تسلمها مرة وحيدة، وخسر الكرة تحت الضغط مرة، وفاز باعتراض وحيد وقطع الكرة 5 مرات وشتتها 6 مرات.

أيضا كان نشيطا في تحركاته طيلة المباراة على الجانب الأيسر وشكل قوة بجانب مؤمن سليمان لكن لم يتم تحويل تلك القوة إلى فاعلية على مرمى الخصم.

ثانيا مؤمن زكريا، لم يحاول على مرمى الخصم في أي مرة، وعلى صعيد التمرير مرر 10 كرات ناجحة وفشل في 7 كرات، ولم ينفذ أي كرة عرضية للمارد الأحمر، لكن على صعيد قطع الكرات والفوز بها فقد فاز بالكرة 10 مرات بالتساوي مع عبد الله السعيد.

في حين أنه خسر الكرة 8 مرات ثاني أكثر لاعبي الأهلي خسارة للكرة بعد كل من جونيور أجاي الذي خسرها 11 مرة.

كما أن الجناح الدولي المصري نجح في تسلم الكرة من زملائه 16 مرة، وفشل 3 مرات وخسر الكرة تحت الضغط 5 مرات.

مؤمن تحرك في مناطق كثيرة خلال المباراة، لكن مركز تحركاته كان دفاعيا في الجهة اليسرى للأهلي.

التعليقات