أرقام في الجول – الوداد ضعف الأهلي في كل شيء.. هيمن وسجل

الأربعاء، 21 يونيو 2017 - 13:54

كتب : إسلام مجدي

الأهلي - سموحة

لم يكن الأهلي المصري في أفضل حالاته حينما واجه الوداد المغربي، إذ أن المارد الأحمر لم يقدم ما يشفع له هجوميا أو دفاعيا للخروج بنقاط من المباراة.

يقدم لكم FilGoal.com أبرز أرقام الأهلي خلال مواجهة الوداد في رابع جولات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، والتي خسرها بنتيجة 2-0.

الأهلي على صعيد التمريرات مرر 338 تمريرة منهم 252 ناجحة، في المقابل مرر الوداد 539 تمريرة منهم 433 ناجحة أي ما يقرب من الضعف، نسبة نجاح الأهلي تقدر بـ75% مقابل 80% للوداد.

الوداد سيطر على المباراة في معظم فتراتها فمتوسط استحواذه في الشوط الأول كان 72% وفي شوط المباراة الثاني وبالتحديد خلال أول 15 دقيقة توازنت الكفة بين الفريقين بنسبة 50%، كانت تلك الفترة التي تمكن خلالها المضيف من هز شباك الأهلي.

حقق الأهلي سيطرة نسبية بمتوسط استحواذ 56% خلال أخر نصف ساعة من عمر المباراة، ولكنه لم ينجح سوى في صنع محاولة وحيدة خطيرة على مرمى الوداد.

الوداد حاول 10 محاولات على مرمى الأهلي من مجموع استحواذ 61% على الكرة خلال المباراة نجح في 4 محاولات وسجل هدفين، الأهلي من مجموع استحواذ 39% حاول 3 مرات على المرمى ولم تنجح أي محاولة.

فيما يخص الكرات العرضية والثابتة نجح الأهلي في تنفيذ 7 كرات عرضية، وفشل في 10 كرات، في المقابل نجح الوداد في 5 كرات عرضية وفشل في 15 كرة.

صلاح الدين سعيدي كان أفضل من مرر تمريرات صحيحة من طرف الوداد وخلال المباراة بين الطرفين، بـ57 تمريرة صحيحة، أما من جانب الأهلي فعلي معلول مرر 42 تمريرة صحيحة أكثر من أي لاعب في فريقه.

أكثر من فاز بالكرة في المباراة عموما هو جمال آيت بندير لاعب وسط الوداد بـ17 كرة، ومن طرق الأهلي كان علي معلول برصيد 16 كرة.

أيضا أكثر من فقد الكرة هو أشرف بنشرقي مهاجم الوداد سواء على صعيد فريقه أو المباراة عموما بـ14 مرة، وفي الأهلي جونيور أجاي بـ11 مرة.

أكثر اللاعبين ارتكابا للأخطاء خلال المباراة من الطرفين، هم أنس الصباحي ويوسف رابح وأيت بندير وبدر جدارين بـ3 أخطاء، بالتساوي مع حسام عاشور وجونيور أجاي من الأهلي، وفي المجمل ارتكب الأهلي 18 خطأ والوداد 20.

التعليقات