تقرير جزائري - مدرب اتحاد العاصمة في "حيرة عظيمة" قبل مواجهة الزمالك

الإثنين، 19 يونيو 2017 - 01:34

كتب : محمد البنا

الزمالك - اتحاد العاصمة

لم يستقر بول بوت المدير الفني لاتحاد العاصمة على الثنائي الذي سيلعب في وسط الملعب الدفاعي أمام الزمالك يوم الأربعاء في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويغيب حمزة كويدري ورؤوف بنغيث للإيقاف عن مباراة الجولة الرابعة أمام الزمالك والثنائي يلعب في قلب الملعب، وهو الموقف الذي تعرض له الزمالك في لقاء الجولة الثالثة بغياب طارق حامد ومحمود عبد العاطي "دونجا" عن اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1 للإيقاف والإصابة.

وذكر موقع (competition.dz) الجزائري أن بول بوت في "حيرة عظيمة" قبل لقاء الزمالك الأربعاء لتعويض الفقر في خط الوسط، وذلك لأنه ليس فقط لوزنهما داخل الفريق بل لأن الثنائي يشكل تكاملا لخط الوسط.

وأشار التقرير إلى أنه سيكون من الصعب على المدرب أن يجد ثنائي يعوض ما يفعلوه في الملعب من استرجاع للكرة وبناء هجمات الاتحاد.

ووضع التقرير الأوراق التي يدرس بول بوت الاستعانة بها وموقف اللاعبين وهي كالتالي:

- بلحسن أم خماسة؟

لن يستطيع بول بوت الاعتماد على محمد بنخماسة العائد من الإصابة لكي يكون لاعب الارتكاز في مباراة قوية مثل الزمالك إضافة إلى صغر سنه وقلة خبرته.

وبحسب التقرير الذي أكد أنه حصل على معلومات تؤكد أن بول بوت سيعتمد على رضا بلحسن في هذا المركز الذي أجاد في مباراة شبيبة الساورة في ختام الدوري وأقنع المدرب البلجيكي بالاعتماد عليه.

ورغم أن بلحسن -24 عاما- لم يشارك إلا في 62 دقيقة فقط مقسمة على ثلاث مباريات بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم إلا أنه يملك من الدافع ما يجعله يقاتل من أجل حجز موقعا أساسيا فيما تبقى من موسم بعدما شارك في 9 مباريات فقط طوال الموسم.

- الثنائي بن يحيى وفوزي بوريناني

يدرس بول بوت الاعتماد على الثنائي بن يحيى وبوريناني لتعويض غياب بنغيث وكويدري.

ويتمتع محمد بن يحيى وبوريناني بقدرة على الانطلاق في الهجمات وسرعة في تحويل الكرة من الحالة الدفاعية وهو ما قد يجعلهما خيار أمام بول بوت.

- تحويل بيلجيلالي إلى لاعب وسط

الحل الثالث الذي يدرس بول بوت فعله أمام الزمالك، هو الاعتماد على الجناح بيلجيلالي كلاعب وسط ويجاوره رضا بلحسن أو محمد بنيحيى، وهو الدور الذي يقدر على فعله دون مشكلة.

وفي هذه التجربة سيعني وجود أمير سعيود أساسيا أمام الزمالك.

الاحتمالات الثالثة -بحسب التقرير- موضوعة أمام بول بوت لاختيار ثنائي يعوض غياب بنغيث وكويدري في مواجهة الأربعاء.

ومازال المدرب البلجيكي لم يقرر بعد من سيواجه الزمالك في مركز الوسط المدافع.

التعليقات