في الجول يكشف - كيف يطرد الزمالك المقاصة من دوري الأبطال حتى لو خسر الوصافة

الثلاثاء، 09 مايو 2017 - 16:52

كتب : أمير عبد الحليم

الزمالك - مصر للمقاصة

يمتلك الزمالك فرصة وحيدة للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل لو لم يخطف المركز الثاني من مصر للمقاصة قبل نهاية الدوري.

12 نقطة تفصل بين الزمالك الثالث في جدول ترتيب الدوري ومصر للمقاصة الوصيف، هذا بالإضافة إلى 3 نقاط سيتم خصمها من رصيد الأبيض بنهاية الموسم. كل هذا يصعب مهمة فريق أوجستو إيناسيو في خطف بطاقة التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.

فرصة وحيدة يمتلكها الزمالك للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل لو أنهى الدوري في المركز الثالث، وهي التتويج بالنسخة الجارية.

وقتها سيلعب الزمالك في دوري الأبطال مع بطل الدوري الذي اقترب الأهلي من حسمه، وسيحرم الوصيف - المقاصة - في هذه الحالة من مشاركة تاريخية في البطولة.

كيف ذلك ؟

لوائح بطولة دوري الأبطال هذا العام تنص على عدم السماح لأي بلد بالمشاركة بأكثر من ممثلين اثنين فقط في البطولة، وبالنسبة لمصر فهما بطل الدوري ووصيفه.

وبالتالي، لو كان الفريق المتوج باللقب من الدوري من الدول التي تشارك بفريق واحد في دوري الأبطال سيشارك الفريق البطل فقط في النسخة التالية دون مشاركة بطل الدوري حتى لو كان فريقا غيره.

وفي حال كان الفريق البطل من الدول التي يشارك لها ممثلان في البطولة - مثل مصر- سيضمن المشاركة في النسخة المقبلة مع بطل الدوري فقط.

أي أن الزمالك لو توج بدوري الأبطال هذا الموسم سيضمن المشاركة في النسخة المقبلة بغض النظر عن ترتيبه في جدول الدوري، وسيشارك معه بطل الدوري المصري.

وفي هذه الحالة لن يشارك الوصيف في النسخة المقبلة.

وبالنسبة للمقاصة، فلو توج الزمالك بدوري الأبطال لن يشارك في النسخة المقبلة إلا لو فاز بالدوري.

اقرأ أيضا ..

في الجول يكشف - الزمالك قد يُحرم من المشاركة في الكونفدرالية في هذه الحالة

التعليقات