أين هم الآن – في عيد ميلاد بوجي وعفروتو.. جيل شباب الفراعنة 2009 من الأهلي والزمالك للخابورة

السبت، 18 مارس 2017 - 11:40

كتب : هشام إسماعيل

منتخب شباب 2009‎

اليوم يتم أحمد فتحي "بوجي" عامه الـ 28، وبالأمس كان عيد ميلاد عفروتو.. نجمان من منتخب مصر للشباب 2009.

هل تتذكرون منتخب الفراعنة الذي شارك في كأس العالم للشباب والذي احتضنته مصر عام 2009 على ملاعبها؟

بطولة كانت محبطة للمصريين بشكل عام بعد أن توقع الكثيرون أن يحقق منتخب الشباب نتيجة جيدة والوصول لمراحل متقدمة خاصة وأنه صاحب الأرض والجمهور.

لكن منتخب الفراعنة ودع البطولة من دور الـ16 على يد كوستاريكا بعد أن صعد ثانيا في المجموعة بعد أن حقق الفوز على ترينداد وإيطاليا وخسر من باراجواي.

لكن أين هؤلاء اللاعبين الآن؟ هل أصبحوا من نجوم الكرة المصرية أم سارت مسيرتهم للوراء؟

موقع squawka نشر تقريرا عن المنتخب الإسباني الذي فاز بكأس أمم أوروبا تحت 21 عاما والذي بعضهم بات يلعب في أندية أوروبا الكبيرة أو مسيرته شهدت محطات غير ناجحة كثيرة.

حراسة المرمى

الحراس الثلاثة في المنتخب كانوا علي لطفي ومحمد أبو جبل ومحمد بسام.. الثلاثي مازالوا يلعبون في الدوري الممتاز، علي لطفي الذي كان أساسيا مازال يلعب في إنبي بشكل منتظم وانضم للمنتخب في أكثر من مناسبة.. أبو جبل يلعب في سموحة ومحمد بسام حارسا احتياطيا في طلائع الجيش.

الدفاع

ربما خط الدفاع الذي حظي لاعبوه بمسيرة جيدة نوعا ما، حجازي وسعد سمير يلعبان في الأهلي بعد رحلة للأول في إيطاليا مع فيورنتينا وبيروجيا.. إسلام رمضان مع الإنتاج الحربي، أما صلاح سليمان فهو يتألق مع إنبي بعد مسيرة غير موفقة مع الزمالك.

أيمن أشرف يلعب في سموحة وكان هدفا للزمالك في سوق الانتقالات، أما أقلهم فهو علي العربي الظهير الأيمن الأساسي في البطولة والذي يلعب في الممتاز ب مع الرجاء وهبط معه الموسم الماضي، أما معاذ الحناوي الذي استغنى عنه طلائع الجيش بداية الموسم، فيلعب مع أسوان.

خط الوسط

مازال أغلب لاعبي الوسط أيضا يلعب في الدوري الممتاز، شهاب الدين أحمد مع الإنتاج الحربي، وأحمد شكري يقدم موسما رائعا مع المصري بعد الانتقال لهم من سموحة، أحمد مجدي انتقل إلى الوحدة السعودي على سبيل الإعارة، أما مصطفى جلال وحسام عرفات يلعبان في وادي دجلة الآن.

حسام حسن لاعب المصري والاتحاد خاض تجربتين غير موفقتين في تركيا والبرتغال يلعب الآن في الشرقية منتقلا من سموحة بداية الموسم، وأخيرا محمود توبة يلعب في إنبي.

الهجوم

الخط الهجومي كان يضم أكثر 3 لاعبين مبشرين في المنتخب والذين كانوا حديث الجميع قبل بداية البطولة وهم مصطفى عفروتو ومحمد طلعت وأحمد فتحي "بوجي".

عفروتو بعد الأهلي لعب للاتحاد ودمنهور والإسماعيلي، وأخيرا يلعب مع الشرقية بانتظام، أما محمد طلعت اللاعب الذي كان يعتبر نجم الفريق فهو أقلهم حاليا وخاض مسيرة كارثية إذ انتقل للاتحاد ثم التضامن الكويتي وبعده ذات رأس الأردني قبل أن يعود لمصر للانضمام إلى غزل المحلة.

لكنه لم يشارك مع المحلة ليرحل بداية الموسم للانضمام إلى فريق الخابورة العماني، بوجي أيضا الذي سجل هدفين في شباك إيطاليا قاد بهم شباب الفراعنة للصعود إلى الدور الثاني لم يحظ بمسيرة طيبة هو الآخر.

بوجي انتقل للزمالك لكنه لم يظهر سوى نادرا قبل أن ينتقل للمقاصة ثم احترف في الطلبة العراقي وبعده شباب بلوزداد الجزائري، قبل أن يستقر من جديد في مصر مع ناديه الأول القناة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك