أين هم الآن – أخر منتخب شباب مصري كان عليه الفوز على زامبيا للتأهل للمونديال

الخميس، 02 مارس 2017 - 17:18

كتب : فادي أشرف

شباب مصر

يقف منتخب مصر على شفا الخروج من كأس الأمم الإفريقية للشباب المقامة حاليا في زامبيا، بعد التعادل 0-0 مع مالي و1-1 مع غينيا، قبل مقابلة منتخب الدولة المستضيفة الذي فاز على نفس المنتخبين 6-1 و1-0 على التوالي.

اقرأ أيضا - الطريق إلى كوريا - 3 سيناريوهات تتأهل بمصر لمونديال الشباب "أحدهم مجنون"

وعبر التاريخ، لم يفشل منتخب مصر في تجاوز الدور الأول لبطولة إفريقيا سوى 5 مرات من أصل 18 مشاركة.

أخر مرتين كانا في 2009، ويمكنك معرفة أين هم لاعبي هذا الفريق الآن من هنا ، وفي 2007، والتي سنرويها هنا..

الجهاز الفني لهذا المنتخب تكون من إسماعيل يوسف مديرا فنيا، مدعوما بفوزي جمال وحسن مختار مدربا لحراس المرمى وصادق عبد المنعم مديرا للفريق.

وتوجه الفريق إلى الكونجو لخوض البطولة بـ18 لاعبا، فازوا على الكاميرون 1-0 قبل التعادل مع نيجيريا 1-1، وكان عليه الفوز على زامبيا في الجولة الأخيرة، لكنخ خسر 3-0 وودع البطولة باحتلال المركز الثالث في المجموعة خلف المنتخبين الزامبي والنيجيري.

قائمة لاعبي الفريق جاءت كالتالي..

أحمد عادل عبد المنعم

حارس الأهلي لم يترك النادي منذ أن صعد من قطاع الناشئين، وشارك في 93 مباراة مع الفريق.

محمد الشناوي

مثل أحمد عادل، كان حارسا في الأهلي وقت اختياره للعب للمنتخب، ولكنه ترك الأحمر للعب في حرس الحدود، ثم طلائع الجيش، ثم بتروجيت، قبل العودة إلى الأهلي مطلع هذا الموسم.

أيمن محمدي

ناشئ الزمالك، وقت اختيار المنتخب، لم يلعب للأبيض لكنه انتقل للإنتاج الحربي ثم للإسماعيلي ثم للرجاء المطروحي، واستقر به الحال حاليا في الأوليمبي.

إبراهيم يحيى

مدافع الإسماعيلي لعب للفريق حتى 2012، قبل أن ينتقل إلى إنبي.

محمد سمير

مدافع الأهلي لعب للفريق الأول بين 2008 و2011، قبل الانتقال إلى سموحة والاتحاد السكندري قبل أن ينتهي به المطاف في المقاولون العرب.

سامح عبد الفضيل

كان لاعبا في إنبي حين تم اختيار المنتخب، ولكنه انتقل منه في للإسماعيلي ثم إلى وادي دجلة قبل أن يعود للإسماعيلية مرة أخرى.

محمد رضا

محمد رضا كان مدافعا للأهلي وقت اختيار المنتخب، لكنه رحل منه إلى الاتصالات، ثم اتحاد الشرطة، ثم المصري، ثم مصر للمقاصة، ثم الاتحاد السكندري، وهو حاليا بلا ناد.

شوقي السعيد

لاعب الزمالك الحالي اختير للمنتخب من نادي الشمس، ولعب للجونة والإسماعيلي قبل أن ينتقل للأبيض.

أحمد المحمدي

هو أشهر لاعبي هذا الجيل.

رحلة طويلة للاعب الوحيد في الفريق الذي وصل للمنتخب الأول، بين غزل المحلة إلى إنبي، ثم سندرلاند في إنجلترا ومنه إلى هال سيتي حيث يلعب الآن.

مصطفى طلعت

صاحب هدف المنتخب في مباراة نيجيريا كان لاعبا للأهلي وقت اختيار المنتخب، انتقل منه للأوليمبي، ثم الإسماعيلي، ثم دجلة، قبل الاحتراف في بلجيكا في نادي تورن آوت والعودة لدجلة قبل الذهاب لسموحة والعودة لدجلة مرة أخرى.

مصطفى شبيطة

كان ناشئا للأهلي أيضا، وله رحلة طويلة بعد الرحيل عن الأحمر ضمت على الترتيب الإتصالات ووادي دجلة وليرس، قبل أن يستقر في بتروجيت منذ 2013.

إسلام عوض

أحد أشهر الصفقات في تاريخ الكرة المصرية. ناشئ إنبي الذي انتقل له من أهلي بني غازي وخرج منه إلى الزمالك قبل الرحيل إلى طلائع الجيش، وهو بلا ناد الآن.

أحمد حسن مكي

ينشط أحمد حسن مكي، لاعب حرس الحدود وقت اختيار لاعبي المنتخب، مع سموحة حاليا، بعد رحلة طويلة ضمت أهلي طرابلس والزمالك.

أحمد عبد الرحمن

كان ناشئا للأهلي في تلك الفترة، قبل أن يرحل إلى الجونة.

أخر معلومات متوفرة عنه، هو انتقاله إلى غزل المحلة من مصر للتأمين مقابل 70 ألف جنيه.

أحمد مصطفى "شمامة"

ناشئ إنبي الشهير بـ"شمامة" كان أحد نجوم هذا المنتخب، إلا أنه لم يحقق المأمول منه وانتقل لدجلة ثم إنبي ثم طلائع الجيش، قبل الهبوط مع اتحاد الشرطة والانتقال إلى فاركو.

شريف أشرف

ناشئ الأهلي الشهير الذي انتقل للزمالك بعد قضية شهيرة تخص عقده مع الأحمر، مر على الجونة وهلسينكي ويارو الفنلنديان وحرس الحدود وبييني السويسري والجونة والمقاولون العرب، قبل أن يستقر حاليا في الإنتاج الحربي.

صلاح عاشور

ناشئ إنبي لم يخرج منه إلا على سبيل الإعارة لبترول أسيوط، قبل أن يرحل إلى اتحاد الشرطة وكاظمة الكويتي، وعاد لإنبي في 2013.

عمر مدحت

انضم في نفس الصفقة مع أحمد عبد الرحمن من الأهلي إلى الجونة، قبل أن ينتقل منه إلى الترسانة بعد أن تسبب التجنيد في عدم سفره للاختبار في أندرلخت البلجيكي.

أخر المعلومات المتوفرة عن اللاعب، هو تركه للترسانة وكونه بلا ناد.

التعليقات