كوليبالي: فضلت الأهلي على أندية أوروبية.. وأتمنى مقابلة أبو تريكة

الأربعاء، 25 يناير 2017 - 14:48

كتب : أحمد الخولي وحسام نور الدين

سليماني كوليبالي في مران الأهلي

قال سليماني كوليبالي مهاجم الأهلي إنه يعي جديا حقيقة التحدي الذي سيقدم عليه، مشيرا إلى أنه تلقى عروضا من أندية أوروبية لكنه فضل المارد الأحمر، كما أكد على معرفته بمحمد أبو تريكة أسطورة الفريق وتمنى مقابلته.

كوليبالي انضم رسميا للأهلي لمدة 3 مواسم ونصف قادما من كيلمارنوك الأسكتلندي كثاني صفقات الفريق بعد عمرو بركات صانع ألعاب ليرس البلجيكي.

وفي حوار أجراه اللاعب مع الموقع الرسمي قال كوليبالي :"أعرف أن الأهلي هو واحد من أكبر أندية القارة، وتوقيعي له قرار لم يأت من فراغ، فأنا هنا من أجل هدف جديد في مسيرتي الكروية، ولتحقيق طموحات أكبر مع الفريق محليا وقاريا، وأعرف أن المهمة صعبة، وأنني الآن ضمن كتيبة الفريق العريق الذي أعرفه وأعي حجم بطولاته وإنجازاته منذ كنت طفلا صغيرا وقبل الاحتراف، فالانتماء لهذا الكيان يعد هدفا وفرصة ذهبية يتمناها أي لاعب إفريقي".

وأضاف "أعلم أن هناك أندية أخرى داخل القارة وربما داخل مصر كانت تسعى لضمي، لكنني أثق في اختياري كان للأفضل بالنسبة لي داخل القارة الإفريقية وكل ما أسعى لتحقيقه الآن هو تحقيق مزيدا من النجاحات للفريق وأحتاج التوفيق خاصة فيما هو قادم".

وتابع "تركت القارة الإفريقية وأنا في الـ12 من عمري، وهذا لحسن حظي أنني بدأت مشواري مع الاحتراف في أوروبا في سن صغيرة، لعبت لنادي أثينا اليوناني، وبعد 4 سنوات من الاجتهاد لعبت لتوتنام، وفي 2015 أتيحت لي الفرصة للانتقال لمرحلة المحترفين والرحيل للعب في الفريق الأول بالدوري الاسكتلندي".

واستطرد "ربما العودة لإفريقيا مرة أخرى ليس قرارا سهلا، لكنه مدروس بالنسبة لي، وأعلم أنني هنا مع عملاق القارة والنادي صاحب الإنجازات الإفريقية والمحلية الكبيرة وأسعى جاهدا لكي يكون لي دورا في تحقيق مزيد من الإنجازات للفريق".

واسترسل "كان لدي عروضا أوروبية حاليا قبل الرحيل عن إسكتلندا، لكنني فضلت التواجد في الأهلي بناء على نصيحة وكيلي، والذي أكد لي أنني سأكتسب مميزات تشبه ما أجدها في أوروبا كمنظومة احترافية، تحصد العشرات من الألقاب القارية والمحلية".

وأكمل "لا أفكر في الاحتراف حاليا، أنا هنا في الأهلي وهي خطوة جديدة ومهمة لي في حياتي وأسعى للنجاح فيها".

وأردف "أعلم جيدا أن الفريق يضم عددا من أشهر لاعبي القارة الإفريقية، لكن بالنسبة لي منذ أن كنت صغيرا أعلم أن أبو تريكة هو أحد أساطير الجيل الحديث في الفريق، خصوصا وأنه الأشهر في إفريقيا بشكل عام بالنسبة لي، وأتمنى أن أقابله".

وأتم "حسام البدري مدرب الفريق تحدث معي ورحب بانضمامي للفريق وهو أمر أسعدني للغاية، وأسعى أن أكون على قدر كافي من ثقته وثقة الجماهير في الفترة المقبلة".

التعليقات