بالصور- حصاد WWE: أسوأ 10 مصارعين في 2016.. منهم جون سينا

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 - 14:14

كتب : خالد طه

wwe

أوشك 2016 على أن ينتهي، كواحد من أهم الأعوام في تاريخ المصارعة الحرة، لأنه كان شاهدا على العديد من الأحداث المهمة، ومن أبرزها انتقال عرض "سماكداون" للبث المباشر في شهر يوليو، وتحوله لمنافس خطير لعرض "راو"، الذي ظل أشهر برنامج تلفزيوني في تاريخ WWE، وانقسام مصارعي الشركة ما بين "راو" و"سماكداون"، وبزوغ نجم العديد من المصارعين، مثل كيفين أوينز وساشا بانكس وبيكي لينش.

وعلى النقيض، فشهد 2016 عدد من قصص الفشل، التي كان أبطالها من المصارعين، والذين أخفقوا في إرضاء الجماهير، وندعوك للتعرف أبرز 10 منهم للأسباب التالية:

1) دين أمبروز

كان 2016 هو عام النجاحات والإخفاقات بالنسبة لدين أمبروز؛ فبعد أن تلقى هزيمة نكراء أمام بروك ليسنر في مهرجان "ريسلمانيا 32" في شهر إبريل، ارتفعت أسهمه مرة أخرى عندما فاز بعقد Money in the Bank في المهرجان الذي يحمل نفس الاسم، بل وقام بصرفه في ذات الليلة، عندما فاز على سيث رولينز وفاز بـ "بطولة WWE".

ولكن كان من الملاحظ أن دين أمبروز لم يلقى قوبلا من جانب جماهير WWE في 2016، بعد أن ظلوا يهتفون باسم المصارع إيه جي ستايلز أمامه خلال الأشهر الماضية، وربما يرجع هذا إلى تسبّب صديقه الهزلي ومعدوم الخبرة جيمس إلسوورث في تضييع عليه فرص الفوز بـ "بطولة WWE" أكثر من مرة.

2) رومان راينز

سعت WWE منذ مطلع 2016 أن تدفع رومان راينز نحو الشهرة والنجومية ولكي يكون "واجهتها"، وكانت البداية بفوزه على تريبل إتش واقتناصه "بطولة WWE" منه في مهرجان "ريسلمانيا 32"، أمام 100 ألف متفرج. ولكن كانت سقطة راينز عندما خالف قواعد الصحة العامة الخاصة بالشركة، بعد أن فشل في اختبار طبي خضع له، لتضطر WWE أن تمنح "بطولة WWE" التي كانت في حوزته إلى سيث رولينز.

وكان رومان راينز من المصارعين الذي لم يتلقوا قبولا من جانب جماهير WWE في 2016، فظلوا يهتفون ضده وباستهجان، ودائما ما يهاجموه عبر Twitter.

3) إنزو أموري وبيج كاس

نجح "الثنائي" إنزو أموري وصديقه بيج كاس أن يجذبا انتباه جماهير WWE في 2016، بفضل جملهما الشهيرة التي أصبحوا يحفظونها عن ظهر قلب بسبب طرافتها، ولكن لم يكن أدائهما بتلك الروعة بداخل الحلبة، بسبب إدراجهما في مباريات مع فرق لا تتمتع بشعبية واسعة، مثل "ذا شايننج ستارز" و"ذا دادليز".

5) كاليستو

ظلت WWE تبحث عن مصارع مقنع مكسيكي كبديل لراي ميستيرو، بعد أن اختفى عن الحلبة بسبب إصاباته العديدة وتقدمه في العمر، وكذلك سين كارا الذي فشل في استعادة زخم ميستيربو، حتى عثرت أخيرا على كاليستو، الذي فاز بـ "بطولة الولايات المتحدة" في مهرجان "ريسلمانيا 32" في شهر إبريل، ولكنه سرعان ما أخاب ظن الجماهير عندما خسر اللقب أمام البلغاري روسيف، ليدخل من بعدها في حالة من الخمول.

6) رايباك

من أكثر القصص الصادمة في عالم المصارعة الحرة في 2016 هو رحيل رايباك عن WWE، بسبب شعوره بالإحباط لتضييع الشركة للعديد من الفرص عليه.

وعلى الرغم من أن رايباك أعلن مصادر رزقه البديلة من بعد رحيله عن WWE، ومنها إطلاقه لخط إنتاج ملابس باسمه، ولكننا لم نشاهده حتى الآن بداخل الحلبة من جديد.

7) براي وايات

كان من المفترض أن يكون براي وايات من ألمع نجوم المصارعة في WWE، ولكن مر عام آخر من دون أن يفوز بـ "بطولة WWE" أو أي بطولة أخرى في عروض المشاهدة مقابل الدفع، كما لا ننسى تلقيه إهانة من ذا روك في مهرجان "ريسلمانيا 32"، بمساعدة من جون سينا.

ولكن يبقى الإنجاز الوحيد لبراي وايات في 2016 هو فوزه بـ "بطولة الفرق" مع نجم المصارعة راندي أورتون، في مهرجان Survivor Series في شهر نوفمبر.

8) بايج

أملت WWE أن تصبح بايج واجهة لثورة المصارعات، بعد أن فازت ببطولة السيدات في أول نزال لها في 2014، ولأنها تتمتع بالشخصية والجاذبية اللتان تؤهلاها بأن تصبح أقوى مصارعة في التاريخ، ولكن كان 2016 عاما سيئا بالنسبة لبايج بكل المقاييس، بسبب تعرضها لإصابات عديدة، وبسبب خطوبتها لنجم المصارعة ألبرتو ديل ريو، وهي العلاقة التي كانت ترفضها WWE من الأساس، وأخيرا لخرقها قواعد الصحة العامة للشركة، ما أدى إلى وقفها عن العمل.

9) جون سينا

لم يكن 2016 أفضل أعوام جون سينا بداخل الحلبة بكل تأكيد، بسبب هزائمه المستمرة والمهينة من العديد من المصارعين، ومن أبرزهم إيه جي ستايلز، الذي تلقى هزيمة نكراء منه في مهرجان SummerSlam، دفعته للتفكير في اعتزال المصارعة للأبد، ولكنه كان عاما مثمرا بالنسبة لسينا على مستوى التلفزيون؛ فشارك في تقديم حفلات توزيع جوائز هامة، إلى جانب مسلسلات تلفزيون الواقع American Grit وTotal Bellas.

شاهد جون سينا يتلقى هزيمة سهلة من دين أمبروز في شهر سبتمبر

10) لوك جالوز وكارل أندرسون

لمع لوك جالوز وكارل أندرسون عندما شكلا مع صديقهما نجم المصارعة إيه جي ستايلز "ثلاثي" معروف بـ "النادي"، ولكن عندما انفصل ستايلز عنهما بعدما أصبح بطل WWE خفت نجمهما من جديد، حتى أنهما شاركا في أسوأ فقرات عرض "راو" التي من المقرر أن تكون طريفة، وتحديدا عندما تنكرا في صورة أطباء وناقشا وضع المصارع بيج إي الصحي، بعد أن سددا له ضربة سفلية في إحدى المباريات.

التعليقات