حصاد WWE: أكثر 10 مصارعين ذو جماهيرية على Facebook في 2016

الأحد، 04 ديسمبر 2016 - 12:48

كتب : خالد طه

أكثر المصارعين شعبية على Facebook في 2016

إذا أردت أن تقيس حجم شعبية أي شخصية عامة، فتابع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، التي أصبحت مؤشرا بالغ الأهمية ولا يستهان به في الوقت الحالي، وقِس على هذا نجوم المصارعة، الذين تتفاوت جماهيرتهم على تلك المواقع من واحد للآخر وفقا لانجذاب الجماهير له، ومدى قوة تأثيره عليهم.

ونرصد لك أكثر 10 حسابات متابعة وإعجابا لنجوم المصارعة في WWE على Facebook خلال 2016، ومن هو صاحب المركز الأول والأخير في القائمة.

المركز الأول) ذا روك

[image:2]

على الرغم من عدم انضمامه إلى WWE بشكل دائم في الوقت الحالي، إلا أن دواين جونسون الشهير بذا روك هو أكثر مصارع يحظى بشعبية واهتمام من جانب كل رواد مواقع التواصل الاجتماعي (57,264,646 ملايين معجب)، بسبب شخصيته الجذابة عندما يحمل الميكروفون ويخاطبهم من داخل الحلبة، وبسبب ابتسامته الساحرة، وبسبب عمله في مجال السينما والدراما التلفزيونية في هوليوود، والأهم من كل هذا هو حرصه طوال الوقت على التواصل مع متابعيه بصورة شخصية، من خلال حسابه الخاص وغير التابع لـ WWE.

وذا روك ليس مهيمن فقط على Facebook، وإنما يحظى بأعلى شعبية على كافة مواقع التواصل الاجتماعي من بين كل المصارعين؛ فيبلغ عدد متابعيه على موقع التغريدات الشهير Twitter عشرة ملايين متابع، و71 ملايين متابع على موقع الصور الشهير Instagram، كما أنه أطلق في 2016 قناته الخاصة على موقع الفيديوهات الشهير You Tube.

المركز الثاتي) جون سينا

[image:3]

لم تكن 2016 هي أفضل أعوام جون سينا بداخل الحلبة، ولكن تحتل صفحته الرسمية على Facebook المركز الثاني في قائمتنا (42,934,322 ملايين معجب) بسبب حصده لسنوات وسنوات من الإعجاب من كافة الأعمار، وخصوصا الصغار منهم، فهو مازال واجهة WWE في الوقت الحالي، ويمتلك المقدرة على التأثير في الجماهير بصورة عجيبة، بسبب إيمانه بشعارات الإخلاص والولاء والاحترام، ولظهوره الدائم في صورة الشخص المثالي.

المركز الثالث) ذا أندرتيكر

رغم ظهوره لمرة أو مرتان في العام بسبب تقدمه في العمر (51 عاما)، إلا أن "الأسطورة" ذا أندرتيكر سيظل قابعا في ذاكرة كل عشاق المصارعة الحرة، بسبب انتصاراته المتتالية، وتحديدا في مهرجان "ريسلمانيا"، ما يجعل صفحته الرسمية تحتل المركز الثالث في القائمة بمعجبين يبلغ عددهم 16,975,568.

المركز الرابع) راندي أورتون

"الأفعى" راندي أورتون قليل التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنه مازال يحظى بمعجبين عبر صفحته على Facebook يبلغ عددهم 13,709,869 مليون، وأكثر من 4.5 ملايين متابع على Twitter، وغالبا ما يتواجد على تلك المواقع إما للترويج لمبارياته، أو للتعبير عن وجهات نظره الخاصة في بعض القضايا، والتواصل مع بعض المعجبين في بعض الأحيان، خصوصا من يثيرون استفزازه.

المركز الخامس) تريبل إتش

يحتل نجم المصارعة والمدير التنفيذي في WWE تريبل إتش المركز الخامس في قائمتنا، بمعجبين عبر صفحته الرسمية على Facebook يبلغ عددهم 12,190,961 مليون معجب، بسبب حرصه على إدارة الصفحة بنفسه، دون الاعتماد على موظفين في الشركة، وبسبب حب الجماهير له من كافة أنحاء العالم.

المركز السادس) ستيف أوستن

يأتي نجم المصارعة المعتزل ستيف أوستن في المركز السادس في قائمتنا، بعد أن بلغ معجبيه على Facebook في 2016 عدد 7,909,431 مليون معجب، على الرغم من أنه ليس نشطا بشكل كبير عليها، عكس حسابه على Twitter الذي هو أكثر تواجدا عليه، والذي يروّج فيه لحلقات برنامجه الإذاعي على شبكة الإنترنت وبعض نزالات المصارعة الحرة.

المركز السابع) شون مايكلز

بفارق نحو 200 ألف معجب، جاء نجم المصارعة المعتزل شون مايكلز الشهير بـ "ذا هارت بريك كيد" في المركز السابع في القائمة، بعد أن بلغ معجبيه على Facebook عدد 7,794,153 ملايين معجب، بسبب امتلاكه لقاعدة جماهيرية واسعة.

المركز الثامن) دانييل برايان

نجم مصارعة آخر معتزل ينضم إلى قائمتنا، وهو دانييل برايان الذي أثار تعاطف الجماهير معه، منذ أن أطلق هتاف !YES !YES !YES، وحتى إعلان اعتزاله في بداية 2016 دونا عن رغبته بسبب إصابات تعرض لها خلال مشواره مع المصارعة.

ولكن عاد دانييل برايان للجماهير من جديد نزولا على رغبتهم، ولكن في صورة مدير عرض "سماكداون" المباشر، وهو ما يجعله قريبا من حلبة المصارعة بشكل غير مباشر، ويبلغ معجبي صفحته الرسمية على Facebook عدد 7,790,909 ملايين معجب.

المركز التاسع) شايموس

استطاع نجم المصارعة الأيرلندي و"المحارب السلتيط شايموس أن يحتل المركز قبل الأخير في القائمة (7,805,366 ملايين معجب)، بسبب تواجده الدائم عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشره لنشاطاته الروتينية بداخل صالة الألعاب الرياضية، وترويجه لعروض WWE، وقيامه بالتوقيع للمعجبين، ونشره لصور مضحكة.

المركز العاشر) بروك ليسنر

كل معجبو "الوحش" بروك ليسنر يعلمون جيدا أنه ليس أفضل مصارع يجيد التواصل مع معجبيه بسبب شخصيته الانعزالية، ولكنه رغما عن هذا استطاعت صفحته الرسمية على Facebook والمدارة من جانب WWE بشكل كامل أن يتلحق بالمركز العاشر والأخير في قائمتنا (7,560,350 ملايين معجب) بسبب انتصاراته المتتالية بداخل الحلبة.

wwe
التعليقات