بالصور والفيديو- حصاد WWE: هؤلاء العشرة مصارعات كانوا الأفضل في 2016 لهذه الأسباب

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 - 15:17

كتب : خالد طه

أفضل مصارعات في 2016

من الممكن اعتبار أن 2016 هو أفضل تجسيد لـ "الثورة النسائية" بداخل WWE، التي أطلقتها ستيفاني ماكمان؛ إذ شهدت على بزوغ نجم العديد من نجمات المصارعة اللاتي نجحن في أن يكونوا ندا لنظرائهم من الرجال، وأن يحققن المساواة معهم في الشهرة والنجومية والأجر، ليس بسبب جمالهن ومفاتنهن وإنما بفضل مهاراتهن القتالية.. وإليك أبرز 10 مصارعات نجحن في تحقيق هذا خلال 2016:

* تشارلوت فلير

من أوائل المصارعات اللاتي نجحن في جذب الأنظار إليها منذ بداية 2016، وتحديدا في شهر إبريل، بعد أن فازت بـ "بطولة WWE للسيدات"، لتبدأ في حربها الشعواء للمحافظة عليها لأطول فترة ممكنة، سواء بالاعتماد على مساعدة والدها "أسطورة" المصارعة الحرة ريك فلير، أو بالاعتماد على نفسها، أو بالاعتماد على مساعدة تلميذتها المصارعة دانا بروك.

شاهد تشارلوت تبكي والدها ريك فلير بعد أن استغنت عن خدماته

وظلت تشارلوت محتفظة بـ "بطولة WWE للسيدات" مرتان في مشوارها خلال 2016 ، بفضل دهائها ومكرها، ولتمتعهت بمهارة جسدية عالية جعلت مجلة Sports Illustrated تضمها لقائمتها لأفضل 50 رياضي في العالم يتمتعون بلياقة عالية.

* ساشا بانكس

من بين أكثر المصارعات اللاتي يؤمنون بشدة بـ "الثورة النسائية"، والتي دائما ما تعبّر عنها في كل خطاباتها للجماهير، وفي جعل نفسها أبرز منافسة لتشارلوت على "بطولة WWE للسيدات"، وهو الحلم الذي دائما ما كان يراودها منذ الطفولة، وتحقق بالفعل عندما اقتنصتها منها في حلقة عرض "راو" بتاريخ 28 نوفمبر.

* نيكي بيلا

شكّلت عودة نجمة المصارعة المخضرمة نيكي بيلا لجمهورها في مهرجان SummerSlam في شهر أغسطس، بعد غياب دام 7 أشهر بسبب تعافيها من جراحة دقيقة في الرقبة مفاجأة لكل عشاق المصارعة، لما تتمتع به من نجومية كبيرة سواء بداخل الحلبة أو على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب جمالها الفاتن، وبفضل عدم خجلها من التعامل بشخصيتها الطبيعية في مسلسلي تلفزيون الواقع Total Divas وTotal Bellas.

* بيكي لينش

هي الأيرلندية ذات الشعر البرتقالي، التي كل ما يشغل بالها هو الدخول في عراك أو الفوز ببطولات من أجل إثبات ذاتها، كان 2016 هو عام الانطلاق بالنسبة لبيكي، لكونها أول مصارعة في تاريخ WWE تفوز بـ "بطولة سماكداون للسيدات"، والتي خسرتها أخيرا في مهرجان TLC أمام أليكسا بليس.

* إيفا ماري

على الرغم من أن إيفا ماري لم تحقق أي تواجد يُذكر بداخل الحلبة خلال 2016، باستثناء تعريها قبل مباراتها أمام بيكي لينش، فمازالت تمتلك القدرة على جذب الملايين من المتابعين عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بفضل جمالها الأخاذ ولياقتها وجاذبيتها الطاغية، والنتيجة هو وصول عدد متابعيها على Instagram إلى ثلاثة ونصف ملايين متابع.

* بايلي

لا نستطيع أن نهمل إدراج بايلي في قائمتنا لأهم المصارعة في 2016، بسبب تمتعها بشبية واسعة، بفضل ابتسامتها الرقيقة، وتواصلها مع المعجبين، خصوصا الصغار منهم، وبسبب معانقتها لهم كلما دخلت من الحلبة أو خرجت منها، وأضف إلى هذا مهاراتها القتالية، التي أهلتها للانتقال من عروض NXT إلى عرض "راو" المباشر، كما أنها التي دربت نيكي بيلا على العودة إلى الحلبة من جديد في "مركز WWE للتدريب"، بعد غياب لأشهر نتيجة إصابتها في الرقبة.

شاهد أول ظهور لبايلي في عرض "راو" في 2016

* نيا جاكس

من مفاجآت 2016، التي قد نعتبرها النسخة النسائية من العملاق بيج شو، لما تتمتع به من ضخامة في الحجم والقوة، التي تؤهلها على الفوز على منافساتها بكل سهولة، والتي دفعت المدير التنفيذي تريبل إتش لنقلها من عروض NXT إلى عرض "راو" المباشر، لتحقق انتصارات متتالية بداخله.

* بري بيلا

من الوجوه النسائية اللاتي تركن تأثيرا واضحا في مشاعر عشاق المصارعة في 2016، بعد أن أعلنت غيابها عن الحلبة عقب فوز فريقها في مهرجان "ريسلمانيا 32" في شهر إبريل، بسبب رغبتها في التفرغ لإنجاب طفل من زوجها نجم المصارعة المعتزل دانييل برايان، وهو الهدف الذي حققته بري بالفعل، بعد أن أعلنت قبل أشهر عن انتظارها هي وزوجها أول مولودة لهما، والمنتظر قدومها في ربيع 2017.

ورغم غيابها عن حلبة المصارعة حاليا، إلا أن بري بيلا حريصة على التواجد عبر حسابها على Instagram، بمشاركتها ليومياتها بعد أن أصبحت حاملا في مولودتها الأولى، وعبر مسلسل تلفزيون الواقع Total Bellas، الذي تشاركها بطولته شقيقتها التوأم نيكي بيلا.

* أليكسا بليس

نجحت أليكسا بليس أن تكون محل اهتمام لعشاق المصارعة خلال 2016، بفضل شخصيتها الشرسة والعنيدة، الأشبه بـ "هارلي كوين" حبيبة "الجوكر" عدو "باتمان" من القصص الهزلية، والتي استطاعت أن ترسخ اسمها في نهاية العام، بعد أن اقتنصت "بطولة سماكداون للسيدات" من بيكي لينش في مهرجان TLC في 5 ديسمبر.

* كارميلا

من المصارعات اللاتي استفزن جماهير المصارعة بشدة، بسبب شخصيتها العدوانية، وتحديدا مع مصارعة واحدة هي نيكي بيلا، التي استطاعت أن تكتسب الشهرة بفضل مناكفاتها المستمرة معها، وبسبب هجومها المتواصل عليها وعلي حبيبها نجم المصارعة جون سينا.

التعليقات