محدّث ملف كامل عن سقوط طائرة فريق شابيكوينسي البرازيلي

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 - 08:57

كتب : إسلام مجدي

شابيكوينسي

تحطمت طائرة تقل فريق شابيكوينسي البرازيلي كانت متجهة إلى مطار ميدلين الدولي بكولومبيا وتم تأكيد الخبر بواسطة المسئولين.

وقالت السلطات الكولومبية حسبما نقلت شبكة "إي إس بي إن" إن الطائرة تحطمت عند تل "لا يونيون" حسب الحساب الرسمي لمطار خوسيه ماريا كوردوفا، وهي على بعد 22 ميل من المطار.

وحملت الطائرة على متنها 72 راكبا إضافة لـ9 أعضاء من الطاقم، ويتضمن ذلك الفريق البرازيلي شابيكوينسي والذي كان من المتوقع أن يخوض نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية ضد أتليتكو ناسيونال يوم الأربعاء في ميديين.

وأكدت تغريدة لحساب مطار خوسيه ماريا بوجود ناجين لكنه لم يحدد هويتهم أو عددهم بعد.

وكان تشابيكوينسي قد تأهل لنهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية بعد التعادل خارج أرضه بنتيجة 1-1 بمجموع لقائي الذهاب والإياب ضد سان لورينزو.

وفيما يلي، متابعة مباشرة لكل ما يخص الحادث.

مدرب شابيكوينسي.. البحث عن بصمة ينتهي في كولومبيا

حكاية-شابيكوينسي.. رحلة متأخرة للمجد

7 حوادث طائرات لفرق كرة قدم قبل شابيكوينسي البرازيلي

حارس شابيكوينسي.. عيد ميلاده كتب له عمرا جديدا

3 لاعبين فقط نجوا من حادث طائرة شابيكوينسي

1:45 - الرئيس البرازيلي يصدر بيانا رسميا لتعزية أسر الضحايا

تقدم ميشيل تيمير رئيس البرازيل بالتعازي لضحايا الطائرة التي كانت تقل فريق شابيكوينسي المتجهة لكولومبيا من أجل خوض نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية.

وصرح قائلا "أعبر عن حزني وتعازيي خلال الساعات الحزينة التي نعيشها، إنها مأساة أثرت في الكثير من عائلات البرازيل".

وأضاف في بيانه "الحكومة سوف تفعل كل ما في وسعها لتعويض الألم على أصدقاء وعائلات ضحايا الرياضة والصحافة الوطنية".

12:05

11:54 - الشرطة الكولومبية تؤكد: أنقذنا 5 أفراد من طائرة تشابيكوينسي.. وعدد القتلى 76

11:02- الناجون حتى الآن آلان روسكال لاعب الفريق وكان يجلس بجواره الحارس دانيلو، كلاهما وصل إلى المستشفى على قيد الحياة، كذلك زميلهم جاكسون فولمان.

11:32 - أكدت صحيفة "موندو" ديبورتيفو الإسبانية أن كليبر سانتانا قائد الفريق قد لقى حتفه ولم ينج من حادثة سقوط الطائرة.

10:43 - ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية إن فريق شابيكوينسي اضطر لتغيير مخططات طيرانه إلى كولومبيا بناء على قرار من السلطات البرازيلية التي منعته من التوجه إلى مدينة ميديين على متن طائرة شارتر (طيران عارض)، وتعين عليه الذهاب على متن الطائرة التجارية التي تحطمت الليلة الماضية.

وتغيرت مخططات طيران الفريق المنكوب وأقلع من ساو باولو البرازيلية بعد ساعتين من موعده المحدد لتقع مأساة لم يتضح أسبابها بعد.

وجراء الحادث، أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) عن تعليق كافة أنشطته "حتى إشعار آخر".

بدوره أعرب نادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر) عن أسفه للحادث "أتلتيكو ناسيونال يعرب عن أسفه بسبب الحادث الذي وقع، وينتظر معرفة المعلومات من السلطات".

10:25 - كشفت مصادر طبية لوكالة الأنباء الإسبانية نجاة لاعب كرة القدم البرازيلي، ألان روشيل، من حادث تحطم طائرة كانت تقل فريقه لمدينة ميديين الكولومبية.

وذكرت المصادر بمستشفى لا سيخا، التي بدأت في استقبال الجرحى من حادث تحطم الطائرة، أن روشيل هو أول من يتم التعرف عليه من بين الستة أشخاص الذين عثر عليهم أحياء.

ووصل روشيل (27 عاما) وهو لاعب ظهير أيسر بفريقه، مصدوما على متن سيارة إسعاف للمستشفى، وطلب تكرارا الاطمئنان على عائلته وأن يحتفظ المسؤلون بخاتم الزواج.

10:19 - أكدت هيئة الطيران المدني في كولومبيا (Aerocivil) اليوم تحطم طائرة كانت تقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي ليلة أمس أثناء توجهها لمطار خوسيه ماريا كوردوبا في ميديين (شمال البلاد) وكان على متنها 81 شخصا، مؤكدا وجود ستة أحياء على الأقل.

وذكرت الهيئة في بيان "تحطمت طائرة قادمة من بوليفيا تابعة لشركة (لاميا) ورقمها CP2933 RJ 80 في منطقة سيرو الجوردو بالقرب من بلدة لا أونيون، بمقاطعة أنطيوكيا، وكان على متنها 72 شخصا و9 من طاقم الطائرة، بينهم عناصر فريق تشابيكوينسي البرازيلي".

وأفادت الهيئة أن فرق الإنقاذ "حضرت إلى موقع الحادث وتتولى عملية نقل الجرحى إلى مراكز الرعاية الطبية بالمنطقة".

من جانبه أعلن مطار مدينة ميديين في بيان عن عثوره على "ستة أحياء" بين الأنقاض.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك