صحافة غانا قبل المباراة: اختبار نهائي ومباراة مخادعة وأرض غير مألوفة

الأحد، 13 نوفمبر 2016 - 11:03

كتب : FilGoal.com

محمد نجيب وأحمد شديد قناوي لاعبا منتخب مصر يحاولان اللحاق بأسامواه جيان مهاجم غانا

أبرزت تغطية المواقع والصحف الغانية للمواجهة المرتقبة مساء اليوم الأحد بين منتخب مصر ومنتخب النجوم السوداء مدى حساسية اللقاء الذي سيحدد بشكل كبير هوية المنافسين على على مقعد التأهل لمونديال روسيا 2018.

موقع "بولس" واسع الانتشار وصف المواجهة في تقريره بأنها "فوز أو موت" وأنها "الاختبار النهائي" لأفرام جرانت المدير الفني لغانا الذي أشار التقرير إلى أنه قد يواجه خطر الإقالة إذا لم يخرج فائزا من استاد برج العرب.

وذكر التقرير أن رفاق محمد صلاح إذا حصلوا على انتقامهم من الهزيمة أمام غانا في تصفيات كأس العالم 2014 سيكون الفارق بينهم وبين منافسهم الرئيسي خمس نقاط وأن هذا يجعل الحافز أقوى من أي وقت مضى.

فيما أشار موقع "غانا سوكر نت" إلى أن منتخب غانا استطاع تحقيق انتصارات مهمة خارج دياره في المشوار إلى كأس العالم وأن المواجهة أمام جمهور "كامل العدد" في استاد برج العرب ستختبر قدراتهم إلى الحد الأقصى.

الموقع وصف اللقاء بأنه "رحلة بحث النجوم السوداء عن فوز في أرض غير مألوفة" ولم يفت التقرير أن يذكر أن سجل لقاءات الفريقين يعطي مصر الأفضلية بـ10 انتصارات وخمسة تعادلات وخمسة هزائم في 20 مباراة.

موقع "غانا ويب" قال إن الفراعنة سيسعون ليس فقط للصعود للمرة الأولى منذ الشماركة في مونديال 1990 ولكن كذلك لرد الاعتبار بعد الهزيمة "المذلة" على يد النجوم السوداء قبل ثلاثة أعوام.

التعليقات