مؤتمر إنريكي عن عودة ميسي وصعوبة في مواجهة ديبورتيفو

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 - 16:56

كتب : وكالات

لويس انريكي

(إفي): أكد مدرب برشلونة، لويس إنريكي اليوم الجمعة، إمكانية مشاركة نجم هجوم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، في مباراة غد أمام ديبورتيفو لاكورونيا، وذلك بعد تعافيه من إصابة بتمزق عضلي في الفخذ الأيمن.

وصرح إنريكي في مؤتمر صحفي عشية مواجهة الفريق الجاليثي على ملعب كامب نو بثامن جولات الدوري الإسباني "النبأ العظيم هو أننا استعدنا لاعبين مصابين مثل ليو (ميسي) وصامويل (أومتيتي). ميسي تدرب بمستوى جيد ومن الواضح أنه يحتاج للعب دقائق ليستعيد الإيقاع. غدا سأتحدث معه لنقرر، ولكن بشكل مبدئي بإمكانه اللعب".

ولم يوضح المدرب إذا ما كان سيعتمد في التشكيل الأساسي على أليكس فيدال، لتعويض غياب لاعبه المصاب سيرجي روبرتو، وذلك بعد استبعاده من قوائم آخر ست مباريات بقرار فني "لا أعطي مطلقا أي معلومات للمنافس، قلت أنني سعيد بجميع اللاعبين الذين امتلكهم. كان هناك لاعبين لم أعتمد عليهم في المباريات الأولى وفي النهاية أصبحوا ثابتين في التشكيل الأساسي"، مقرا بعدها بأنه "لا يعني هذا بأنه من السهل تغيير هذا الأمر".

وقد يعتمد لويس إنريكي على خيار آخر لتعويض روبرتو، بالدفع بلاعب الفريق الرديف، نيلي بيردومو، خاصة وأنه شارك في التدريبات الأخيرة للفريق الأول.

وقا:ل "دائما ما توجد امكانية لاستخدام أي لاعب، العديد من لاعبي الفريق الرديف شاركوا معنا في التدريبات طوال الأسبوع، أرى بامكانية مشاركة جميع لاعبي الفريق غدا كأساسيين".

وعن المنافس قال: "لا يقلقني فقط تعادلنا معهم خلال الموسمين الماضيين، ولكن لأننا نعود للمسابقة بعد فترة التوقف الدولي، المنافس استعد طوال الأسبوعين الماضيين للمباراة وهذه الظروف تجبرنا على أن ننتبه كثيرا".

وبسؤاله عما إذا كان الفريق سيواجه مشكلات مماثلة في ملعبه كامب نو بعد فترة التوقف الدولي، كما سبق وخسر بمعقله أمام ألافيس، رد "هذا لقاء مختلف وسيشهد ضغطا شديدا".

وأكد أنه لا يفكر في لقاء دوري الأبطال الأوروبي أمام مانشستر سيتي الإنجليزي يوم الأربعاء القادم في الكامب نو، مشيرا إلى أن هدفه العودة للانتصارات بعد الهزيمة في آخر جولات الليجا أمام سيلتا فيجو.

كما تناول بعض القضايا الأخرى كإعلان مدافع الفريق، جيرارد بيكيه، اعتزاله اللعب الدولي عقب مونديال روسيا 2018 ، قائلا: "اعتقد أن بيكيه فسّر الأمر بشكل جيد للغاية، لا ينبغي إعطاء مزيد من الأهمية للأشخاص الذين ينشرون ما يحلو لهم، ولكن قد تحدث الكثير من الأمور في عامين"، في إشارة إلى امكانية عدول اللاعب عن قراره.

وتحدث أيضا عن نشر بعض الخطط التكتيكية لمباراة الفريق الأخيرة في التشامبيونز ليج أمام بروسيا مونشنجلادباخ الألماني "ربما أهملنا قبل مباراة بروسيا وسقطت منا ورقة تخص النواحي التكتيكية للقاء. طوال مسيرتي التي تمتد لـ15 عاما كلاعب و8 كمدرب وخلالها لم أفقد مطلقا الثقة في أي من زملائي أو اللاعبين، ولكن أصبح من البارز حاليا نشر الأكاذيب من قبل وسائل الإعلام".

التعليقات