مؤتمر سيميوني عن كوكي الذي يطور أتليتكو للأفضل وقلق من لقاء جرانادا

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 - 16:25

كتب : وكالات

ريال مدريد وأتليتكو مدريد سيميوني

(إفي): أبرز المدير الفني لنادي أتليتكو مدريد لكرة القدم، الأرجنتيني دييجو سيميوني، اليوم الجمعة أن دور لاعبه كوكي ريسوريكسيون في وسط الملعب "حاسم".

وفي مؤتمر صحفي عشية لقاء فريقه غد السبت أمام جرانادا في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني بملعب فيسنتي كالديرون، قال سيميوني: "نحن نتطور. لقد عملنا مع كوكي وقتا طويلا كي يلعب في هذا المركز الهام بوسط الملعب، وهو أمر لن يقوم به دائما، لكن دوره يظل حاسما حين يلعب في هذا المركز، لأنه يوفر لنا سلاسة في اللعب".

وأضاف أن فريقه "تطور بشكل خاص فيما يتعلق بالجانب الأصعب من كرة القدم، المتمثل في التوفيق بين الدفاع والهجوم مرورا بمنطقة الوسط. نحن نتحسن مع كوكي".

وأوضح المدرب الأرجنتيني أن هذا الأمر يساعد أيضا على "شعور الجميع بأن لهم أهمية، وأنه في أي لحظة سيكون لهم دورا حاسما في المباراة..أمل أن تبقى الأمور هكذا".

ويحتل أتليتكو مدريد حاليا صدارة الليجا وكذلك مجموعته الرابعة في دوري الأبطال الأوروبي، دون أن يتعرض لهزيمة واحدة خلال المباريات التسع الرسمية التي خاضها منذ بداية الموسم، حيث فاز بست وتعادل في ثلاث، بهدفين فقط عليه و16 لصالحه.

وردا على سؤاله ما إذا كان أتليتكو هو الفريق صاحب أفضل حالة بدنية في أوروبا حاليا، قال سيميوني: "لا أبني أرائي على هذه البيانات، بل أقيم الوضع في نهاية الموسم كما أفعل دائما. ما زلنا في البداية، وبالتأكيد الفرق لم تصل بعد لأوج حالتها البدنية..هناك مدربين جدد وأفكار جديدة في كل الفرق".

وأكد أن تركيزه الآن ينصب على لقاء جرانادا غد الذي سيغيب عنه لاعبه ساؤول نييجيز بسبب الإصابة وسط توقعات حول إمكانية الدفع بأنخل كوريا عوضا عنه.

وعن مهاجمه الأبرز، الفرنسي أنطوان جريزمان، قال المدير الفني للأتليتي: "إنه بحالة جيدة، وهو شاب أفكاره واضحة للغاية ونضج كثيرا خلال الفترة التي قضاها معنا، خاصة على المستوى الشخصي".

ومرة أخرى، عاد سيميوني للحديث عن لقاء الغد الذي أكد أن أكثر ما يقلقه بشأنه يتمثل في "الطريقة التي سنبدأ بها المباراة".

وأوضح "أعتقد أن هذا الأمر غاية في الأهمية. إذا بدأنا بالشكل الذي رأيناه أمام ديبورتيفو، فبالتأكيد لن تسير الأمور ببساطة، لكن إذا بدأنا كما فعلنا أمام سبورتنج سنقود اللقاء بالشكل الذي يناسبنا"، مؤكدا على ضرورة أن يبدأ الفريق "بقوة".

وفي مباراة الغد،يلتقي الأتليتي متصدر الليجا بـ15 نقطة بمتذيلها جرانادا الذي يقبع في قاع الترتيب برصيد نقطتين.

التعليقات