مؤتمر زيدان: أتحمل مسؤولية اهتزاز النتائج لكنني لست ساحرا

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 - 16:43

كتب : وكالات

زيدان

(إفي): أكد المدير الفني لنادي ريال مدريد لكرة القدم، الفرنسي زين الدين زيدان أنه يتحمل كامل المسؤولية عن تعادل فريقه في أربع مباريات متتالية، مشيرا إلى أنه لم يعتبر نفسه يوما "مدربا عظيما" ولا حتى حين توج بدوري أبطال أوروبا، في مستهل مشواره كمدرب.

وأكد زيدان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم عشية لقاء فريقه غدا السبت بريال بيتيس في الجولة الجولة الثامنة من الدوري الإسباني أنه يتقبل النقد، وأنه يسعى لحل هذه المشكلة من خلال العمل بشكل يومي والمراهنة على الجانب الهجومي.

وقال: "الأهم بالنسبة لي هو البحث عن حل لهذه اللحظات الصعبة التي قد يمر بها أي فريق. لم اعتبر نفسي يوما مدربا عظيما، ولن أفكر في ذلك أبدا. فأنا أؤدي عملي بأفضل شكل ممكن، وأبحث عن حل لأنني المسئول، لكن في النهاية قد يحدث ؤأي شيء".

وأضاف زيدان "يمكننا أن نفوز بدوري الأبطال مرة أخرى ولن افكر مطلقا أنني الأفضل لأنني مدرب شاب متعطش للتعلم، وملتزم بتدريب هذا النادي العظيم. الصحافة يمكنها أن تعبر عن رأيها لأن هذا عملكم، أما أنا، فينبغي أن أواصل العمل".

وواجه المدير الفني لريال مدريد الانتقادات بطريقة مشابهة لتلك التي كان يعتمدها حين كان لاعبا، وقال: "لا يمكنني أن أعلق على كل الانتقادات، إنني على دراية بوضعي وأقبله. لطالما تصرفت على هذا النحو، حتى عندما كنت لاعبا وأقدم مباريات جيدة، اعتدت القول إنني أديت بشكل سيء بعض الشيء وكنت انتقد نفسي".

واستكمل حديثه قائلا: "في عملي كمدرب سأقول الشيء نفسه. أنا مسؤول عن التعادل في أربع مباريات متتالية ويجب أن أجد حلا. ربما ينبغي التركيز بشكل أكبر واللعب بمزيد من القوة. هناك عدة عوامل مؤثرة وأنا لست ساحرا، الأهم بالنسبة لي هو الخروج من هذا الوضع المعاكس".

ودافع زيدان باستماتة عن لاعبيه الذين يعتبرهم "محترفين وفي حالة جيدة للغاية"، مؤكدا في نفس الوقت أنهم سيستعدون للمباريات "بشكل أفضل".

وأكد أنه يعتمد انتقاد الذات سواء في الفوز أو الخسارة، مشيرا إلى أن الهدف الآن هو العودة لتحقيق نتائج جيدة من خلال العمل على كل يوم على حدة وبأسلوب هجومي.

ورد زيدان على الأنباء التي ترددت حول غضبه من جيمس رودريجيز لسفره لكولومبيا للانضمام لمنتخب بلاده رغم إصابته قائلا: "يمكنني أن أتفهم أنه كان يأمل في أن يتمكن من التعافي ليلعب مع بلاده. لست منزعجا منه. ذهب والجيد أنه كان ذكيا ليقول إنه كان يود ان يلعب ولكنه لم يستطع وكان عليه ان يتعافى".

وقلل زيدان من اهمية الرحلة الطويلة التي قطعها جيمس دون أن يلعب في النهاية مع كولومبيا أمام باراجواي وأوروجواي وقال: "الكيلومترات الـ22 ألفا ليست بمشكلة، لا تغير حياة اللاعب".

وواصل متحدثا عن الإصابات في فريقه "مارسيلو مستعد. هذا النبأ الجيد. إنه معنا مرة أخرى. هو لاعب مهم يمكنه تقديم الكثير لنا وسنستغل وجوده غدا".

وقال: "أنا منزعج للغاية بسبب إصابة سيرجيو راموس لأنه قائدنا، إنه لاعب مهم يعطي كل شيء في الملعب. أنا منزعج لأنه ليس معنا، ولكن ما باليد حيلة، المهم الآن هو أن يتم فعل كل شيء حتى يعود لنا في أقرب وقت ممكن".

وعن مواطنه كريم بنزيمة، أعرب زيدان عن أمله في أن يكسر صيامه التهديفي في هذه الجولة، وقال: "عندما يكون لديك لاعب عشرة أيام نتمكن من العمل معه كما حدث مع كريم" الذي ظل في مدريد خلال فترة التوقف الدولي لاستمرار استبعاده من قائمة منتخب فرنسا لتورطه في فضيحة ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبونيا بفيديو إباحي.

وأضاف زيدان "إنه في حالة جيدة وارغب في ألا يشعر بأي آلام بسيطة، عمل كثيرا وارى أنه في حالة جيدة وأتمنى أن يسجل غدا لأن ما نطلبه منه مثله مثل أي لاعب من لاعبي المقدمة هو تسجيل الأهداف".

ويحتل ريال مدريد وصافة الليجا بـ15 نقطة بفارق الأهداف فقط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر، فيما يحتل ريال بيتيس المركز الـ15 بثماني نقاط.

التعليقات