صحيفة جنوب إفريقية: "لابد أن الزمالك مرعوب" ويحذر من 5 لاعبين

الخميس، 13 أكتوبر 2016 - 17:07

كتب : محمود مصطفى

زمالك تعدين

قبل يومين من لقاء ذهاب دوري أبطال إفريقيا السبت بين الزمالك وصن داونز على أرض الأخير في ملعب جامعة بريتوريا تبدو صحف جنوب إفريقيا متفائلة بفرص الفريق المضيف في الفوز بالكأس الإفريقية.

"لا بد وأن الزمالك مرعوب جدا" كان هذا عنوان تقرير لصحيفة "سوكر لادوما" عن نهائي دوري الأبطال، وقالت الصحيفة "ماميلودي صن داونز يمكنهم الآن أن يقولوا بثقة أن لديهم فرصة حقيقية للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا ولا يوجد وقت أفضل من الآن لتحقيق حلم باتريس موتسيبيه، الملياردير مالك النادي، للسيطرة على إفريقيا".

وأضافت الصحيفة أن عقبة وحيدة تقف أمام بيتسو موسيماني، مدرب الفريق، ورجاله وهي الفوز على الزمالك حامل اللقب الإفريقي خمس مرات الذي يملك مزية لعب مباراة الإياب على أرضه.

ووصفت الصحيفة لقاء السبت بأنه قد يكون أحد أهم المباريات في تاريخ النادي الجنوب إفريقي.

ونقلت تصريحات لبروس راموكجادي مهاجم أورلاندو بايرتس السابق قال فيها "الزمالك ليس في أفضل أحواله، في الواقع هو في أسوأ حالاته وهذه فرصة صن داونز لاستغلال الوضع".

فيما أشار التقرير إلى خمسة من لاعبي الزمالك اعتبرتهم اللاعبين الرئيسيين في تشكيلة الفارس الأبيض وهم باسم مرسي "المهاجم الملتحي الذي سجل أربعة أهداف في البطولة حتى الآن ويعد أحد أخطر المهاجمين في مصر" ولكنه أيضا ذكر أن مرسي لديه "مزاج سيء وتلقى غرامة قدرها 300 ألف جنيه مصري وتعرض للإيقاف من قبل النادي بسبب مشادة مع مدير الكرة".

وسلط التقرير الضوء على أيمن حفني "الذي يلقبه جمهور الزمالك بالحاوي بسبب مراوغاته المذهلة ودقة تمريراته" وقال إن حفني، بعمر الـ30 عام، في ذروة مسيرته الكروية.

وعن مصطفى فتحي قالت الصحيفة إنه يمتلك قدم يسرى رائعة كما أنه من أسرع اللاعبين في مصر ويعتبر وهو في عمر 22 عاما مستقبل الكرة المصرية. وأشارت إلى أنه كان محل اهتمام بولونيا الإيطالي ولكن الزمالك طلب مقابلا ضخما للتخلي عنه.

أما شيكابالا فوصفته الصحيفة يمثل "ورقة قلب الأوضاع" بالنسبة للزمالك مشيرة إلى أدائه في ذهاب نصف النهائي أمام الوداد "حيث سجل هدفا وصنع آخر وتلقى تحية الجماهير عند خروجه في الدقيقة 89".

وخامس اللاعبين الذين أشارت إليهم الصحيفة هو ستانلي "السريع كالبرق" والذي "يمتلك ثقة عالية بنفسه" مشيرة إلى أداءه في لقاء الإياب أمام الوداد الذي سجل فيه وصنع هدفين حاسمين للزمالك.

التعليقات