مدرب المنتخب يتحدث عن سهولة اختيار التشكيل وأصعب الأوقات ضد الكونجو

الأحد، 09 أكتوبر 2016 - 21:46

كتب : .

مصر وجنوب افريقيا

هل واجه الجهاز الفني لمنتخب مصر صعوبات في اختيار تشكيل الفراعنة أمام الكونجو؟ ماذا عن أصعب اللحظات؟ أسئلة يُجيب عنها محمود فايز المدرب المساعد في جهاز الفراعنة.

بداية ولا أروع لمنتخب مصر بتحقيق الانتصار خارج الديار أمام الكونجو بثنائية محمد صلاح وعبد الله السعيد. (طالع التفاصيل)

وقال المدرب المساعد لمنتخب مصر: "لم نجد صعوبة في اختيار تشكيل المنتخب أمام الكونجو. استقرارنا كان بنسبة 95% على عناصر التشكيل".

وأوضح خلال ظهوره عبر قناة صدى البلد 2 "أجزاء بسيطة فقط ننتظرها في الأيام الأخيرة قبل إعلان التشكيل مثل حالة أي لاعب مصاب أو مثل تلك الأمور".

وتابع "كوبر يُفضل دائما تقليل التغييرات في الشق الدفاعي من أجل الحفاظ على الانسجام. ولذلك كان الاعتماد على عمر جابر وليس أحمد فتحي".

وأردف "بالتأكيد فتحي من أحد العناصر الهامة للغاية وصاحب خبرة كبيرة، وكان على مشارف المشاركة في المباراة بعد تعرض عمر جابر لشد عضلي في الشوط الثاني ولكن في النهاية أكمل المباراة".

حراسة المرمى

ماذا عن اختيار عصام الحضري بدلا من أحمد الشناوي في حراسة المرمى؟ يواصل فايز حديثه قائلا: "نمتلك 4 حراس مرمى على مستوى رائع ومميز للغاية".

وأضاف "الاختيار دائما يكون بالنظر إلى ظروف المباراة. من هو الأنسب لمباراة مثل الكونجو في بداية المشوار وخارج الديار".

وأكمل حديثه قائلا: "أحمد ناجي مدرب حراس المرمى تحدث مع كوبر وأوضح له وجهة نظره وفي النهاية نمتلك مجموعة مميزة من حراس المرمى".

اللحظات الأصعب

وتطرق المدرب المساعد في جهاز المنتخب للحديث عن أصعب لحظات المباراة قائلا: "أصعب الأوقات جاءت بعد تقدمنا في النتيجة بثنائية مقابل هدف".

وأستكمل "وقتها منتخب الكونجو أصبح يهاجم بأكثر من 4 مهاجمين وكنا نحتاج للثبات والوقوف على الكرة وتسهيل اللعب. ومع الضغط الكبير كانت تلك الفترة الأصعب في المباراة".

ماذا عن التأخر في النتيجة أولا أمام الكونجو؟ يُجيب فايز: "كنا الأفضل ونهاجم على مرمى الكونجو وفجأة اهتزت شباكنا. ولكننا كنا نمتلك الثقة في العودة بالنتيجة والتسجيل أكثر من مرة".

وأتم "توقيت هدف التعادل لنا كان مثاليا قبل نهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني نجحنا في تحقيق ما نريد".

التعليقات
قد ينال إعجابك