تحقيق في الجول – كيف تجعل "أمل مصر في الأولمبياد" يندم على رفض عروض التجنيس؟

الأحد، 08 مايو 2016 - 22:42

كتب : حسام نور الدين ومحمد البنا

قبل أشهر قليلة، حصد إيهاب عبد الرحمن لاعب رمي الرمح المصري فضية بطولة العالم في إنجاز نادر لمصر في ألعاب القوى.. اللاعب الآن يعاني.

ويشعر إيهاب عبد الرحمن من إهمال اللجنة الأوليمبية ليس هو فحسب، بل وزميليه مصطفى الجمل وحسن عبد الجواد ثنائي الإطاحة بالمطرقة بسبب سوء التخطيط في برامج إعداد للثلاثي.

ومع الرقم الذي حققه إيهاب عبد الرحمن في بطولة العالم بـ88.99 متر والذي يرشحه لحصد ميدالية في أولمبياد ريو دي جانيرو التي تنطلق في أغسطس المقبل، فإن اللاعب لا يجد الدعم المناسب بحسب تصريحه.

ويستعرض FilGoal.com الأزمة التي بدأت بخلافات شديدة بين هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية ووليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى.. والتي يعاني منها الآن الثلاثي ممثل مصر في ريو دي جانيرو.

بداية الأزمة

في يناير الماضي نشبت مشادة كلامية في اجتماع اللجنة الأولمبية مع رؤساء الاتحادات والذي كان مقررا أن يحضره خالد عبد العزيز وزير الرياضة.

المشادة كانت بين وليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى وعلاء مشرف نائب رئيس اللجنة الأولمبية والتي تطورت إلى حد الاشتباك بالأيدي أمام أعين رؤساء الاتحادات وبعض الإعلاميين.

وتشير التقارير التي صدرت عبر صحيفة (الشروق) إلى أن السبب في الخلافات بين وليد عطا ومسؤولي اللجنة الأولمبية هو اتهام بتدبير المكائد من أجل الإطاحة بهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية.

التراشق اللفظي الذي تطور لاشتباك بالأيدي ثم تحويل وليد عطا للتحقيق.

"نادم على رفض التجنيس"

"لو عايزينا نبطل.. ممكن نبطل" هكذا وجه إيهاب عبد الرحمن رسالته إلى المسؤولين عبر FilGoal.com.

وقال إيهاب عبد الرحمن: "هناك تصفية حسابات من اللجنة الأولمبية ووليد عطا.. وهذا ما ندفع نحن ثمنه كلاعبين".

وأضاف "إذا أردتم أن نترك اللعبة، فلتقولوا لنا.. أتعجب أن من المفترض اللاعبين يحصلون على ميدالية أولمبية وأنت تتعنت معه هكذا".

وفسّر "لا نجد اهتمام ولا نعرف موعد معسكر الإعداد حتى الآن.. سافرت معسكرا في الإمارات على نفقة النادي الأهلي بسبب تأخر الوزارة واللجنة الأولمبية في دعمنا".

"حدثت إهانات ضدي من رئيس اللجنة الأولمبية وعدم اهتمام".

"تلقيت أكثر من عرض أنا وزملائي للتجنيس للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو لكننا رفضنا من أجل بلدنا مصر.. لكن للأسف مسؤوليها لا يهتمون بنا".

"نحتاج معسكر إعداد.. وزارة الرياضة لم تهتم ولم تقدم الدعم الكافي أستغيث بالرئيس عبد الفتاح السيسي.. وصلنا لمرحلة الندم أنني رفضت عروضا للتجنيس".

وأتم "سافرت في أولمبياد لندن 2012 بحذاء متهالك ووعدني رئيس الاتحاد السابق بشراء آخر لكنه لم يفعل، ورأى الناس وقتها أن هذه فضيحة.. فما بالكم بالسفر بدون معسكر إعداد. (جبنا آخرنا)".

ويريد إيهاب عبد الرحمن السفر لمعسكر في فنلندا البلد الأشهر في لعبة رمي الرمح مع زميليه مصطفى الجمل وحسن عبد الجواد.

وأصدر إيهاب عبد الرحمن وزملائه بيانا مساء الأحد يفند فيه استغاثته.

طالعه عبر صفحة أخبر مصر الرياضية

التعليقات