حوار في الجول – علي ماهر: أطبق فكرة أعجبت يول.. وأصطحب رفاق رمضان للترسانة

الأربعاء، 27 أبريل 2016 - 09:43

كتب : أحمد الخولي

"سأقوم بنقل تجربة الأهلي إلى الترسانة.. وأحاول رد الجميل بجعل الفريق يصعد للدوري الممتاز" هكذا تحدث علي ماهر المدير الفني الجديد للشواكيش.

وكان مجلس إدارة الترسانة قد اتخذ قرارا رسميا بتعيين علي ماهر مدير فنيا للفريق خلفا لعبد الرحيم محمد بعد فشله في التأهل لمسابقة الدوري بعد الهزيمة في المباراة الفاصلة أمام الشرقية بركلات الترجيح.

وتحدث علي ماهر لـFilGoal.com عن التجربة التي يريد نقلها من الأهلي للترسانة، ولماذا وافق على تلك المهمة الصعبة، وهل يستعين بحارس الفريق مصطفى جابر بعد إضاعته لركلة جزاء في المباراة الفاصلة أمام الشرقية.

وكل ما يلي على لسان علي ماهر المدير الفني الجديد للترسانة.

• عن بناء الترسانة

"سأقوم بضم لاعبين جدد من أصحاب الخبرات وهناك بعض اللاعبين من مواليد 1997 في الأهلي الذين طلبوا الانضمام معي للترسانة، حدثني بعض أولياء أمورهم في لأن أبنائهم سوف يتطورون معي".

"فريق مواليد 1997 هو الذي كان يضم بين صفوفه رمضان صبحي وكريم نيدفيد وهناك العديد من اللاعبين المميزين وأتطلع لضمهم للترسانة".

"أهم شيء أن يكون كل اللاعبين في نفس المستوى حتى يكون الفريق قويا سواء اللاعب الأساسي أو البديل الذي سأحتاج إليه بالطبع في أي لحظة".

"أولا أحب أن ألعب كرة جميلة وممتعة للاعبين بدلا من الاعتماد فقط على التمريرات الطولية أو المرتدات فقط".

"بشكل عام أريد لاعبين لديهم رغبة كبيرة لتحقيق إنجازات لا أريد لاعبين أشبه بالموظفين، فأنا أرغب في تحقيق أشياء جيدة للترسانة".

• تجربة الأهلي

"سأقوم ببناء فريق الأمل في الترسانة وهذا سيكون مهمته مساندة الفريق الأول في مختلف الفترات خلال الموسم".

"الفكرة عبارة عن إننا سنقوم بجلب كل لاعب أو اثنين مميز من فرق الناشئين لجعلهم يتدربون سويا تحت قيادة مدرب جيد".

"وإذا احتجنا لهم في الفريق الأول فسيتم تصعيدهم للمشاركة في المباريات".

"هذه الفكرة عرضتها على محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأهلي وعرضه على محمود طاهر رئيس النادي وقدمها لمارتن يول المدير الفني الذي أبدى سعادته بها وطلب تنفيذها".

"سأقوم بنقل تلك التجربة للترسانة لتقديم فريقا قويا لهم للمستقبل".

• عن مفاوضات الترسانة

"قام أحمد جبر رئيس الترسانة بمحادثتي هاتفيا وطلب مني تولي مسؤولية تدريب الفريق ووافقت عليه لأن الترسانة له فضل كبير علي وهو من جعل الجميع يعرف من هو علي ماهر".

"الترسانة فريق كبير للغاية وأحد أسباب بزوغ نجوم العديد من اللاعبين مثل محمد رمضان ومحمد أبو تريكة وآخرين ولذلك أحاول إعادته للدوري الممتاز مرة أخرى".

"الجهاز الفني سيتضمن محمد عبد الكريم في منصب المدرب العام، وأحمد سليمان مدرب، ومحمد عادل صديق لشؤون اللاعبين، والحكم الدولي السابق فهيم عمر كمدير إداري، وحسن علي مدربا لحراس المرمى".

"الموافقة على العرض ليست مجازفة فأنا أحب تلك النوعية من التحديات والمغامرات وحتى عندما كنت ألعب كنت أحاول القيام بأشياء جديدة وأطلب أيضا من اللاعبين الجرأة داخل الملعب".

"أنا لعبت لأكبر ناد في إفريقيا والشرق الأوسط وهو الأهلي، ومباراة واحدة معه تساوي 10 سنين في أندية أخرى".

"الأهلي علمني أن أكون دائما الأول في كل شيء وأن أغامر دائما لأحصل على ما أريد في النهاية".

"وبشكل عام فقد حققت إنجازات أخرى من قبل جعلتني أوافق على مهمة تدريب الترسانة مثل الفوز بلقب الدوري مع الأهلي في قطاع الناشئين قبل نهاية المسابقة بخمس جولات".

"وأيضا تدريبي لنجوم المستقبل وصناعة فريقا جيدا بشهادة الجميع، كل ذلك يساعدني في تجربتي الجديدة".

• عن حارس الترسانة

"مصطفى جابر حارس جيد جدا، وقيامه بتسديد ركلة الترجيح أمام الشرقية لم يكن من المفترض حدوثه".

"لو كنت مدربا في تلك المباراة لمنعته من تسديدها حتى لو اضطرني الأمر الركض داخل الملعب لمنعه.. لم يكن ليلعبها أبدا في وجودي".

"أنا لست حزينا لإهداره ركلة الجزاء ومن ثم الصعود، بل ما يحزنني هو شكله أثناء تنفيذها".

"هو حارس مميز للغاية وركلة الجزاء موقف وانتهى وعلينا النظر للمستقبل وبالطبع سوف أستعين به خلال الموسم المقبل".

التعليقات