ديساييه يقود الغرافة لفوز كبير على الشمال 6-1 في الدوري القطري

السبت، 23 أكتوبر 2004 - 19:14

كتب : وكالات

ديساييه

الدوحة (قطر) - أ.ف.ب. : حقق الغرافة فوزا ساحقا على الشمال 6-1 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الغرافة في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري القطري التي شهدت أيضا فوزا ثمينا للخور على الخريطيات 3-1 والوكرة على الاهلي 2-صفر.

وانتزع الغرافة بهذه النتيجة الصدارة موقتا برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة امام العربي المتصدر السابق ، فيما مني الشمال بالخسارة الخامسة على التوالي وبقي في المركز التاسع قبل الاخير بفارق الاهداف امام الخريطيات الذي مني بخسارته الخامسة على التوالي ايضا.

اما الوكرة والخور فحققا فوزهما الثاني هذا الموسم فصعد الاول الى المركز الخامس موقتا برصيد سبع نقاط بفارق الاهداف امام السد والخور ، وبقي الاهلي ثامنا برصيد نقطتين من تعادلين.

في المباراة الاولى فرض الاوروجوياني سيباستيان يوريا نفسه نجما بتسجيله ثلاثة اهداف في الدقائق 6 و40 و80 واضاف البحريني علاء حبيل هدفين في الدقيقتين 55 و65 والبرازيلي رودريجيز هدفا في الدقيقة 28 فيما سجل دعيج ناصر هدف الشرف للشمال في الدقيقة 68.

وبكر الغرافة بالتسجيل منذ الدقيقة السادسة عندما مرر البحريني علاء حبيل كرة على طبق من ذهب الى يوريا سددها بقوة داخل المرمى ، وأضاف البرازيلي رودريجو الهدف الثاني بتسديدة بيسراه بعد لعبة مشتركة بين الشقيقين محمد وعلاء حبيل (28).

ونجح يوريا في اضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما استغل مرة مرتدة من الحارس بعد تسديدة لمحمد حبيل فتابعها بسهولة داخل المرمى (40).

وتوج علاء حبيل تألقه بهدفين الاول اثر تلقيه تمريرة متقنة من يوريا (55) والثاني اثر تمريرة من سعد سطام الشمري تابعها داخل المرمى (65).

وقلص الشمال الفارق بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 68 عبر ناصر من تسديدة من منتصف الملعب.

واكمل الشمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع جوزيه سوريف في الدقيقة 70 قبل ان يختم يوريا المهرجان بهدفه الشخصي الثالث والسادس لفريقه في الدقيقة 80 اثر تمريرة من المغربي عثمان العساس.

وشهدت المباراة مشاركة قائد منتخب فرنسا السابق مارسيل ديساييه للمرة الاولى مع فريقه الغرافة وهو لعب 73 دقيقة قبل ان يترك مكانه لسعود فتح.

وفي المباراة الثانية سجل البحريني محمد عدنان (33) والمغربي رشيد روكي (84) والعراقي يونس محمود (87) اهداف الخور وكابا ديوارا (70) هدف الخريطيات.

وفي المباراة الثالثة تابع الوكرة انتفاضته وحققه انتصاره الثاني على التوالي بعد فوزه الساحق على السد 4-صفر في المرحلة الرابعة فتغلب على الاهلي بهدفين نظيفين سجلهما العراقي عماد محمد (51) وميرغني الزين (72).

التعليقات