حوار في الجول - كانافارو يانج أفريكانز: الأهلي تغير.. لا أعرف سوى متعب ومارتن يول

الأربعاء، 06 أبريل 2016 - 14:56

كتب : عادل كُريّم

يشعر قائد يانج أفريكانز التنزاني نادر هاروب بالتفاؤل قبل مواجهة فريقه للأهلي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا.

قلب الدفاع المعروف في تنزانيا بإسم "كانافارو" تيمناً بأفضل لاعب في العالم 2006 وقائد منتخب إيطاليا فابيو كانافارو عاد لتدريبات فريقه بعد إصابة أبعدته لما يقرب من أربعة أشهر، ويأمل في أن يكون حاضراً أمام الأهلي الذي سبق له التسجيل في شباكه قبل عامين.

ورغم إعتراف كانافارو تنزانيا بقوة الأهلي ومدربه الهولندي مارتن يول، إلا أن قائد يانج أفريكانز قال لـ FilGoal.com أنه يؤمن بقدرة فريقه على تحقيق ما فشل فيه بركلات الترجيح في 2014.

وسجل كانافارو هدف يانج أفريكانز الوحيد في مرمى الأهلي بذهاب دور الـ32 لدوري الأبطال قبل عامين في دار السلام، قبل أن يعوض الأهلي النتيجة بفوزه إياباً بهدف سيد معوض، ثم أطاح بمنافسه التنزاني بركلات الترجيح.

كل ما يلي على لسان نادر هاروب "كانافارو" في حديثه لـFilGoal.com:

"أتمنى أن ألحق بمواجهة الأهلي الهامة. عدت للمران بعد غياب طويل بسبب إصابة في كعب القدم منذ ديسمبر الماضي، وشاركت لدقائق في مباراة نداندا بالكأس. المدرب هانز فان دير بلوخم ضمني لقائمة الفريق قبل مباراة السبت. في كل الأحوال مكاني بالتشكيلة لا يقلقني الآن. ما يهمني هو أن نحقق نتيجة طيبة أمام الأهلي".

"مباراة الأهلي صعبة للغاية بكل تأكيد. لكننا سندخلها بهدف واحد فقط وهو تحقيق الفوز. نحن لا نخشى الأهلي لأننا قادرون على تحقيق الفوز مثلما فعلنا قبل عامين. كنا أفضل منهم في المباراتين والحظ فقط هو من أقصانا بركلات الترجيح".

تريكة وجمعة.. ومتعب ومارتن يول

"فريق الأهلي تغير كثيراً عن الماضي. كنا نعرف جيداً لاعبين مثل محمد أبو تريكة ووائل جمعة. الآن يمكنني القول أنني لا أعرف سوى المهاجم الخطير عماد متعب. لكن هذا لا يعني أن الأهلي أصبح فريقاً ضعيفاً بالتأكيد. هم فقط أقل قوة عن الماضي".

"بالتأكيد نعرف من هو مارتن يول جيداً. في تنزانيا نتابع الدوري الانجليزي الممتاز بصورة منتظمة والكل هنا يعرف مدرب توتنام السابق. سيكون اللعب أمام فريق يقوده يول تجربة ممتعة بكل تأكيد".

حل العقدة

"دور الجماهير سيكون كبيراً في هذه المباراة. عليهم أن يملأوا المدرجات وأن يساندونا منذ البداية وحتى آخر لحظة. أنا واثق أننا سنحقق الفوز".

"يانج أفريكانز وصل لمرحلة المجموعات في دوري الأبطال مرة وحيدة عام 1998. أعتقد أن هذه هي فرصتنا لنكرر هذا الإنجاز التاريخي. لدينا فريقا رائعا الآن ونحن قادرون على اقصاء الأهلي بالرغم من أن الجميع يرشحونهم للفوز علينا".

"البعض يتحدث عما يشبه العقدة التي تصادفنا كلما واجهنا فرقاً من شمال إفريقيا. خرجنا في السنوات الأخيرة أمام الأهلي والزمالك والنجم الساحلي التونسي. لكنني أعتقد أننا سننهي العقدة هذه المرة".

التعليقات