تقرير في الجول - هل تصدق توقعات فوتبول مانجر عن يانوزاي؟

الإثنين، 04 أبريل 2016 - 20:02

كتب : عمر ناصف

برز كموهبة صاعدة مع ديفيد مويس وتوقع له الجميع مستقبل مبهر، عدنان يانوزاي الشاب البلجيكي ذو الأصول الألبانية انتظر الكثيرون أن يكون خليفة لكريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد.

ضعيف البنية الجسدية ولكنه سريع ومميز في الركض بالكرة والمرور بها من المدافعين بكل سهولة ويسر يمتلك مهارة التسديد والاختراق وكان هذا كريستيانو رونالدو عندما انضم ليونايتد وقيل على اللاعب البلجيكي عندما بدأ مويس في الاعتماد عليه.

أول مواسم يانوزاي كانت جيدة إلى حد ما ولكن سقوط يونايتد غطى عليه، 27 مشاركة بـ4 أهداف وصنع 4 آخرين ولكن موسمه الثاني لم يكن جيدا فالمدرب لويس فان جال لم يعجب باللاعب.

يانوزاي الموسم الماضي لم يشارك سوى في 18 لقاء لم يصنع أو يسجل أي أهداف فتمت إعارته إلى بروسيا دورتموند بداية هذا الموسم، ليفشل في حجز مكان له في تشكيلة الفريق الألماني ويعود مرة أخرى بعد قطع إعارته هذا الشتاء.

موهبة يانوزاي الذي أكمل عامه الـ21 في شهر فبراير الماضي لم تتفجر ولم ترتق للتوقعات فبدلا من تقدم مسيرته للأمام تراجع للخلف.

لعبة فوتبول مانجر 14 توقعت له هذا كله من عدم النجاح والفشل في التطور.

اللعبة توقعت ليانوزاي أن يتنقل في إعارات بين أندية الدرجة الاولى في إنجلترا والصاعدة حديثا للبريميرليج قبل أن يرحل مجانا عن اليونايتد إلى فريق شتوتجارت في ألمانيا.

بينما نسخة 2015 من اللعبة لم تتوقع الكثير للاعب أيضا وإن كانت توقعت أن ينتقل بعد مانشستر يونايتد إلى تشيلسي ثم نابولي الإيطالي ويفشل بهما قبل أن يعود مرة أخرى بسعر بخس إلى مانشستر يونايتد مرة أخرى.

النسختان اتفقتا على قدرات يانوزاي الفردية بالكرة ومهاراته المميزة ولكن اللاعب لم يشهد أي تطور على المستوى الخططي أو الفني مع عدم الاهتمام بالتطور على المستوى الجماعي أو البدني.

حتى الآن توقعات فوتبول مانجر لمسيرة اللاعب تسير بالشكل الصحيح لها ولكنها بالتأكيد ليست كما يريده اللاعب أو جماهير مانشستر يونايتد التي انتظرت ومازالت تنتظر الكثير منه.

التعليقات