ريكارد : الدفاع المنظم وتألق كاميني وراء التعادل مع إسبانيول .. وليس الإجهاد

الأربعاء، 02 مارس 2005 - 17:07

كتب : وكالات

مدريد - خالد يوسف : اعترف الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة الإسباني أن فريقه لم يكمل مهمته بالشكل المطلوب في مباراة إسبانيول التي انتهت بالتعادل السلبي في افتتاح مباريات المرحلة الـ26 من الدوري المحلى ، معرباً عن انزعاجه من الفرص العديد المهدرة التي أتيحت لحسم اللقاء لصالحه.

وأكد ريكارد في تصريحات نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية يوم الأربعاء أن مباراة اسبانيول من نوعية المباريات التي تزعج أي مدير فني ، معرباً عن أسفه لضياع نقطتين ثمينتين بقوله : "أنا لست سعيداً بما تحقق في هذه المباراة ، لقد أهدرنا العديد من الفرص السهلة ، إنها لم تكن مباراة جيدة بالنسبة لنا ، لكنى أطالب الجميع بتجاوز هذه المباراة والتفكير في ما ينتظرنا خلال الأيام القادمة".

المدير الفني الهولندي انتقد أداء فريقه في شوط المباراة الأول تحديدا ، وفي المقابل أشاد بصلابة فريق اسبانيول الدفاعية ، إضافة إلى حارسه الكاميروني كارلوس كامينى ، وقال : "كنا في منتهى البطء خلال الشوط ، و يجب أن نعترف أننا لم نثبت تفوقنا ولم نكمل مهمتنا على النحو المطلوب".

يذكر أن تعادل برشلونة مع ضيفه إسبانيول هو التعادل الخامس للفريق الكتالوني هذا الموسم ، والثاني على التوالي بعد تعادله الإيجابي خارج ملعبه أمام نومانسيا يوم السبت الماضي ، ليواصل تصدره جدول ترتيب أندية الليجا برصيد 59 نقطة بفارق تسع نقاط عن مطارده ريال مدريد الذي سيخوض بدوره مساء الأربعاء مواجهة هامة أمام ضيفه ريال بتيس.

من جانبه رفض ريكارد تعليق تعادل فريقه في المباراتين السابقتين على حالة الإجهاد التي يمر بها لاعبيه ، قائلا : "اعتقد أنه يمكننا تحمل ضغط المباريات الحالي ، إضافة إلى أنني لم الحظ مؤخراً أي علامة على إجهاد أو تعب على لاعبي الفريق".

واختتم مدرب برشلونة تصريحاته بمطالبته جماهير البارسا بمزيد من الدعم لفريقها قائلا : "لقد فوجئت بفتور الجماهير في تشجيع فريقها هذه الليلة ، ربما يكون البرد القارص سبباً في هذا الفتور ، لكني أؤكد أننا بحاجة شديدة إلى مساندة جمهورنا في كل المواقف".

التعليقات