الكرة الذهبية - كيف تقنع أصدقائك أن نيمار هو الأفضل في 2015

الإثنين، 11 يناير 2016 - 15:41

كتب : إسلام مجدي

يعتقد الأغلب أن نيمار دا سيلفا هو المرشح الأقل حظا أمام كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في سباق الكرة الذهبية، وعلى رأس هؤلاء كاكا والظاهرة رونالدو، ولكن.

ولكل لاعب محبيه ومتابعيه، وبالتأكيد هناك من يرى في نيمار الأحق للفوز بالكرة الذهبية، ومع ما قدمه النجم البرازيلي خلال الموسم الماضي وطوال عام 2015 هناك ما قد يساعدهم في إثبات صحة وجهة نظرهم.

وسيساعدكم FilGoal.com من خلال هذا التقرير في إقناع أصدقائكم أن نيمار يستحق الكرة الذهبية عن عام 2015.

حقق نيمار دا سيلفا هذا الموسم 5 ألقاب مع برشلونة من ضمنهم ثلاثية تاريخية، في المقابل رونالدو لم يحقق أي ألقاب جماعية واكتفى بالألقاب الفردية.

ربما حقق ميسي نفس ما حققه نيمار مع برشلونة، لكن أرقام النجم تشير إلى أنه كان رجل المهام الصعبة في الكتيبة الكتالونية.

إذ أن أهداف ميسي ال10 بدوري أبطال أوروبا في ذلك الموسم 8 منها كانت بدور المجموعات واثنين فقط في لقاء الذهاب ضد بايرن ميونيخ في الدور نصف النهائي من البطولة.

نيمار سجل هدف 3 أهداف في دور المجموعات وسجل بانتظام في الأدوار الإقصائية ما بعد دور الـ16، بواقع 3 أهداف في مباراتي ربع النهائي ضد باريس سان جيرمان وهدف في نصف النهائي ضد بايرن ميونيخ في الذهاب وهدفين في الإياب وهدف في النهائي ضد يوفنتوس.

ميسي أيضا شارك أكثر من نيمار في الدوري بمعدل 38 مباراة مقابل 33 للنجم البرازيلي، وخلق نيمار 52 فرصة ومتوسط دقة تمريراته كان 81%.

وأصبح نيمار هو أول لاعب يسجل ويفوز بنهائيين قاريين مختلفين بتسجيله وفوزه ببطولة كوبا ليبرتادوس مع سانتوس وبطولة دوري أبطال أوروبا.

التعليقات