ليفربول يودع دوري أبطال أوروبا بخسارة مستحقة أمام بنفيكا بهدفين نظيفين

الخميس، 09 مارس 2006 - 00:15

كتب : أحمد ماهر

ودع ليفربول الانجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا البطولة من دور الـ16 عقب هزيمته أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين يوم الأربعاء على استاد أنفيلد في مباراة الإياب ، ليتأهل الفريق البرتغالي لدور الثمانية للمرة الأولى منذ موسم 1994-1995.

أحرز هدفي بنفيكا الدولي البرتغالي سيماو سابروسا في الدقيقة 36 ، والايطالي فابريتزيو ميكولي في الدقيقة 89 من زمن اللقاء.

بذلك ، تأهل بنفيكا عقب تفوقه بنتيجة 3-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة ، إذ سبق له الفوز في مباراة الذهاب قبل أسبوعين بهدف نظيف.

وشاهد إيزيبيو النجم البرتغالي السابق ناديه السابق من المدرجات وهو يتأهل للمرة الأولى لدور الثمانية منذ عام 1995 بعد إقصائه فريقين انجليزيين في طريقه هما ليفربول ومانشستر يونايتد.

دفع ليفربول ثمن إهداره ثلاث فرص مؤكدة في بداية اللقاء عن طريق بيتر كراوتش وجيمي كاراجير ولويس جارسيا ، وعاقبه سيماو في الدقيقة 36 باحرازه هدف التقدم لفريقه من تسديدة هائلة بيمناه سكنت شباك خوزيه رينا حارس ليفربول.

سارت المباراة على وتيرة واحدة ، هجوم مكثف من ليفربول من أجل تعويض تأخره ودفاع محكم من بنفيكا ، الذي نجح في مضاعفة النتيجة في الدقيقة 89 عن طريق البديل ميكولي الذي تلقى كرة عرضية من الدولي البرتغالي بيتو من الجهة اليمنى ، هيأها اللاعب الايطالي لنفسه دون مضايقة من الدفاع الأحمر وحولها خلفية مزدوجة داخل مرمى رينا ليؤكد تأهل فريقه لدور الثمانية.

ومن المقرر أن تجرى قرعة دور الثمانية للبطولة يوم الجمعة القادم في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا).

التعليقات