"الأهلي فوق الجميع" – (2) القلعة الحمراء تحكي لـ في الجول: إيقاف حسام حسن = خسارة الدوري؟ إذن فلنخسره

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 - 16:41

كتب : أحمد الخولي

داخل المنظومة النجم ليس شخصا، النادي وحده فوق الكل.. هذا هو شعار الأهلي الذي استخدمه في العديد والعديد من المواقف لينتصر دوما على أزمات مر بها.

الأهلي في أزمة إدارية؟ ربما. هي ليست الأولى ولن تكون الأخيرة بأي حال. لكن عبر تاريخ النادي كانت إدارة القلعة الحمراء تعرف دائما كيف تخرج من تلك الأزمات.

يقدم FilGoal.com بعضا من أكبر الأزمات التي مر بها الأهلي إداريا، وكيف نجح النادي في الخروج منها منتصرا.

قصص تحكي كيف كان المسؤولون عن الأهلي يدركون قيمة الشعار الذي يرفعوه دوما داخل ناديهم.. الأهلي فوق الجميع.. فوق جميع أبناءه.. رئيسا وإدارة ومسؤولين ولاعبين.

قصص يحكيها رموز القلعة الحمراء لـFilGoal.com. تلتف وتأتي تحت مظلة عنوان كبير، حول مقولة تاريخية لأيقونة القلعة الحمراء صالح سليم "الأهلي فوق الجميع".

اقرأ الحلقة الأولى.. صالح سليم وأفضل قرار في تاريخ الأهلي

الحلقة الثانية عن أزمة حسام حسن موسم 1994-1995

..

الأهلي يواجه المصري البورسعيدي على ملعب المقاولون العرب في بطولة الدوري موسم 1994-1995، نجم الفريق والكرة المصرية وأحد نجوم إفريقيا عموما آنذاك حسام حسن يتعرض للطرد مما جعله ينفعل بسبب قرار الحكم ويلقي بقميص الأهلي على الأرض ليتم إيقافه 6 أشهر من قبل رئيس النادي صالح سليم.

فما كواليس هذا القرار وما الذي حدث؟

..

إكرامي وحش إفريقيا والذي كان مدربا لحراس المرمى خلال هذا الوقت يحكي لـFilGoal.com تفاصيل الواقعة خاصة وأنه تدخل بشكل مباشر فيها.

ويقول إكرامي "كنا نواجه المصري في ملعب المقاولون العرب وأتذكر جيدا أن المباراة كانت في شهر رمضان وتعرض حسام حسن للطرد وقتها لينفعل بشكل جنوني على الحكم وبالطبع إبراهيم توأمه معه".

وأضاف "دخلت أرض الملعب وحملت حسام حسن حتى خرجنا من أرض الملعب لكن بصراحة ندمت على أنني لم أدخله لغرفة الملابس إذ بعدها حدثت واقعة رمي قميص الأهلي".

وأردف "وقتها كان مدير الكرة طارق سليم لكنه لم يكن في مصر، تلقينا اتصالا بأن صالح سليم رئيس النادي يريد الاجتماع بالفريق كله.. وقتها كان المدير الفني ألان هاريس ومعه أحمد ماهر وشطة".

إيقاف مفاجيء

"تحدث صالح سليم مع ألان هاريس وسأله هل إذا تم إيقاف حسام حسن ستخسر الدوري؟ فرد المدرب الإنجليزي نعم سأخسره فقال له المايسترو إذن استعد لخسارة الدوري لأن اللاعب سيتم إيقافه".

"كان قرار كبيرا ونحن لم نتفهمه تماما لكن في النهاية تقبلناه.. على الرغم من ذلك وقيمة حسام حسن الفنية وتأثيره إلا أننا توجنا بالدوري والكأس في نهاية الموسم".

"حدث بعدها موقف غريب جاء لي طارق سليم وقال لي كيف تسمح لحسام حسن بالاعتداء عليك فاستغربت ونفيت له أن أمرا كهذا قد حدث فقال لي أن هناك بعض الأشخاص داخل الفريق أكدوا لي الأمر".

"قلت وقتها لطارق سليم أنه من الصعب أن يضربني أي شخص كما أنني أقوى جسديا منه، بالإضافة إلى أنك تعرفني جيدا لن أترك أحدا يتجاوز في حقي".

قوانين الأهلي

"الأهلي حتى في هذه الأيام مازال يطبق قوانينه الصارمة بلا اختلاف لكن هناك بعض المزايدات والتربص بالفريق فقط".

"هل هناك أكبر من سحب الشارة من قائد مثل حسام غالي بكل قيمته فهو أقدم لاعب أيضا، هل هناك أكبر من منع عبد الله السعيد وغالي من السفر لمباراة مهمة كعقوبة لهما.. هل هناك مثل عقوبة كبيرة لمؤمن زكريا بعد تصرف خاطيء له".

"أي لاعب يتجاوز في حق الأهلي يتم عقابه لكن ليس مطلوبا من النادي أن يخرج ويقول هذا أو يرد الإساءة والتجاوزات من الآخرين".

"ثم هل يحدث كل هذا بسبب خسارة بطولتين؟ إذن لنجمع كل بطولات الأندية المصرية الأخرى ونضعهم أمام بطولات الأهلي ولنرى من فاز ببطولات أكثر".

"الأهلي يتعرض لحملة شرسة هناك الكثير يزايدون ويتحدثون عنه بشكل سيء وبشماتة من أجل إسقاطه، الأهلي هرم كبير في مصر وعندما يتحدث عنه أحد يجب أن يتحدث بما يليق بهذا الكيان".

التعليقات