بالفيديو - فيجولي يقترب بفالنسيا من مجموعات دوري الأبطال

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 - 23:51

كتب : وكالات

(إفي): قطع فالنسيا الإسباني شوطا كبيرا في الصعود لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه في ذهاب الدور المؤهل على ضيفه موناكو الفرنسي بثلاثة أهداف لواحد في المباراة التي احتضنها ملعب ميستايا.

تمكن فالنسيا من التقدم مبكرا (ق4) بعد عرضية وصلت للجزائري سفيان فيجولي الذي مررها بالرأس لتصل لرودريجو الذي حولها داخل شباك موناكو.

أهدر باكو ألكاسير (ق29) فرصة مضاعفة النتيجة بعد عدم تمكنه من لحاق عرضية خوسيه لويس جايا حيث أمسك الحارس سوباسيتش بالكرة.

ضاعت من موناكو فرصة التعادل (ق32) بعد استخلاص للكرة من وسط الملعب تبعته بينية للبرتغالي برناردو سيلفا الذي سدد ولكنها ارتطمت بالقائم.

ألغى الحكم هدفا للنادي الفرنسي بداعي التسلل حيث تلقي أنطوني مارتيال عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء ولكنه كان متقدما عن دفاع "الخفافيش" حيث حولها بالكعب نحو المرمى ليتصدى لها حارس فالنسيا، الأسترالي مات ريان وترتد له ليضعها مجددا ولكن القرار كان عدم احتسابه (ق39).

تمكن موناكو من التعادل (ق48) عن طريق ماريو باساليتش بعد عرضية أرضية فشل دفاع فالنسيا في تشتيتها لتصل للكراوتي الذي كان رد فعله سريعا وأسكنها الشباك.

عاد فالنسيا للتقدم مجددا وسط سيطرة من موناكو بواسطة داني باريخو (ق59) بعد عرضية وصلت لبياتي الذي تمكن من اللحاق بها قبل خروج الكرة من الملعب ليمررها لباريخو الذي سددها لتحتضن الشباك بعدما لمست قدم أحد مدافعي النادي الفرنسي.

عزز النادي الإسباني تقدمه (ق85) عقب ركنية فشل دفاع الضيوف في التعامل معها لتصل لفيجولي على حدود منطقة الجزاء ليسددها صاروخية أرضية محرزا الهدف الثالث ليفوز الخفافيش بثلاثة أهداف لواحد.

من جانب آخر تمكن سيلتيك الاسكتلندي في نفس الدور من تحقيق فوز غير مطمئن على ضيفه مالمو السويدي بثلاثة أهداف لاثنين حيث سجل لأصحاب الأرض كل من ليج غريفيث (ق3) و(ق61) ونير بيتون (ق10)، فيما أحرز للضيوف جو إنجي بيرجيت (ق52) و (ق91).

وتقام مباراة العودة بين موناكو وفالنسيا ومالمو وسيلتيك في 25 من الشهر الجاري.

شاهد أهداف اللقاء من هنا

التعليقات