العراق يحقق الفوز العربي الأول في كأس أمم آسيا .. والإمارات تودع البطولة

الجمعة، 13 يوليه 2007 - 18:56

كتب : أحمد عز الدين

الإمارات حققت فوزا معنويا على قطر

حقق المنتخب العراقي الفوز العربي الأول في بطولة كأس آسيا بثلاثة أهداف في مرمى المنتخب الأسترالي مقابل هدف في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة في إطار المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في البطولة.

أحرز أهداف المنتخب العراقي نشأت أكرم في الدقيقة 22 وهوار محمد في الدقيقة 62 واختتم كرار جاسم أهداف فريقه في الدقيقة 86، بينما جاء هدف المنتخب الاسترالي الوحيد عن طريق مارك فيدوكا في الدقيقة 49 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة يتصدر المنتخب العراقي ترتيب مجموعته برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب التايلندي صاحب المركز الثاني، بينما يقبع المنتخب الاسترالي في المركز ثالث برصيد نقطة من تعادل وهزيمة.

وفي مباراة أخرى أقيمت في إطار المجموعة الثانية فشل المنتخب الإماراتي في تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الياباني وتلقى هزيمة جديدة في البطولة بثلاثة أهداف مقابل هدف لينتهي مشواره في البطولة منذ دورها الأول.

نجح ناوهيرو تاكاهارا في افتتاح النتيجة للمنتخب الياباني في الدقيقة 22 قبل أن يضاعف اللاعب نفسه النتيجة في الدقيقة 26 واختتم شونسوكي ناكامورا أهداف فريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 42، بينما أحرز سعيد الكأس هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

شهد اللقاء طرد لاعب الوسط الإماراتي بشير سعيد في الدقيقة 52 ليكمل فريقه باقي المباراة بعشرة لاعبين.

بهذه النتيجة يتذيل المنتخب الإماراتي ترتيب مجموعته دون رصيد من النقاط بينما يتصدر المنتخب الياباني المجموعة برصيد أربع نقاط من فوز وتعادل.

التعليقات